• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحلول العام 2018

الرئيس التنفيذي لـ «إسناد»: الاحتياطات النفطية البحرية مصدرٌ لنصف إنتاج أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشكل الاحتياطات النفطية البحرية 50% من مجموع الإنتاج النفطي في إمارة أبوظبي، بحلول العام 2018، بحسب ما قال داغر درويش المرر، الرئيس التنفيذي لشركة إسناد، وعضو المجلس الاستشاري لمؤتمر القطاع الملاحي والبحري في مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2015». وقال المرر في بيان صحفي أمس: إن خدمات «إسناد» البحرية ستلعب دوراً محورياً مهماً في تلبية الاحتياجات اللوجستية والفنية لهذا القطاع الحيوي في الإمارة.

وقال: «لطالما كان لاحتياطيات النفط البحرية خصائص وتحديات مرتبطة بالتنقيب والاستخراج، ولذلك ظلّ التقدم التقني يساعد هذا القطاع في التصدي لهذه التحديات والتغلب عليها». وتنطلق فعاليات «أديبك 2015»، 9 نوفمبر المقبل في أبوظبي وتستمر حتى 12 من الشهر ذاته.

وأعرب علي خليفة الشامسي، مدير إدارة الاستراتيجية والتنسيق في «أدنوك»، رئيس معرض ومؤتمر «أديبك 2015»، عن فخره بتخصيص هذا الحدث الدولي الكبير في قطاع النفط والغاز لمنطقة عرض على واجهة بحرية كاملة للمنتجات والخدمات النفطية البحرية والملاحية، تكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وقال: «سوف يتيح معرض المعدات والآليات الثقيلة البحرية والملاحية المجال أمام الجهات العارضة لتسليط الضوء على منتجاتها وخدماتها البحرية والملاحية في بيئة عرض حقيقية مناسبة، وهي ميزة فريدة من شأنها أن تثري تجربة المشاركين والزوار».

وتتميز منطقة عرض المعدات والآليات الثقيلة البحرية والملاحية في «أديبك 2015» بتصميم خاص يحتوي على قناة مائية تتيح إبحار ورسو المراكب، وتشكل هذه المنطقة معرضاً مقاماً على واجهة مائية تتيح الفرصة أمام أكثر من 200 جهة عارضة لعرض منتجاتها وخدماتها البحرية، التي تشمل المراكب بأنواعها، والمنصات البحرية، ومعدات الحفر في أعماق البحر، ومعدات دراسة المحيطات ووضع الخرائط، والمكونات الخاصة بخطوط الأنابيب البحرية وتمديدها، والأدوات الخاصة بالإنتاج والرصد والمراقبة.

من جهة أخرى، سوف ينعقد مؤتمر «أديبك» الأول لقطاع النفط البحري والملاحي، الذي تنظمه وتديره «دي إم جي للفعاليات»، في قاعة تم بناؤها خصيصاً في منطقة الواجهة المائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا