• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

" خليفة الدولية لنخيل التمر" تعلن اسماء الفائزين بمسابقة " النخلة في عيون العالم "

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تعلن اسماء الفائزين بمسابقة " النخلة في عيون العالم " . - 49

من / هدى الكبيسي .. ميلانو في 21 سبتمبر / وام / أعلنت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر مساء أمس عن أسماء الفائزين بمسابقة التصوير الفوتغرافي " النخلة في عيون العالم " وذلك على هامش فعاليات إكسبو ميلانو في إيطاليا.

وفاز بالمركز الأول " سيلسو الثاني برنكويل كريير" وحصل على مبلغ خمسة الآف يورو بينما فاز بالمركز الثاني " جيري فير دومين" وحصل على مبلغ ثلاثة الآف يورو فيما حصل الفائز بالمركز الثالث يوسف الزعابي على مبلغ 2000 يورو إضافة إلى درع لكل من الفائزين الثلاثة . ونظمت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر - خلال مشاركتها في هذا الحدث - معرضا للتصوير الفوتوغرافي ضم الصور الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى في المسابقة خلال دوراتها الست السابقة اضافة الى طباعة بروشور خاص بالجائزة باللغة الإيطالية حيث تم توزيعه خلال المعرض على الزوار ومدراء أجنحة الدول المشاركة وعددها 148 دولة حول العالم.

وتأتي مشاركة الجائزة في فعاليات اكسبو ميلانو تعزيزا لمكانة الجائزة العالمية الرائدة وتأكيدا على دورها الفاعل في قطاع نخيل التمر على الصعيد الدولي وبعد النجاح والتطور الكبير الذي حققته الجائزة على الصعيد العالمي باعتبارها الجائزة الأولى المتخصصة بنخيل التمر على مستوى العالم وبعد أن تبوأت مكانة رائدة في هذا القطاع وعملت على استقطاب أهم الباحثين والمزارعين والأكاديميين والخبراء العرب والأجانب للمشاركة في كافة فئاتها وعلى مدى دوراتها السبع.

وأكد الدكتور عبدالوهاب زايد الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في تصريح لوكالة انباء الامارات "وام" أن مشاركة الجائز في فعاليات إكسبو ميلانو تأتي ترجمة لرؤية القيادة الحكيمة في دولة الإمارات بتعزيز مكانتها العالمية ودورها الريادي في كافة الميادين وترجمة لأفكار صاحب الجائزة وراعيها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " في إبراز جهود الدولة الهادفة إلى الارتقاء بقطاع نخيل التمر وضمن الدعم الكبير الذي تحظى به الجائزة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة والرعاية الكريمة التي تحظى بها الجائزة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وبناء على توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء الجائزة ضمن استراتيجة الجائزة الهادفة إلى نشر ثقافتها على المستوى العالمي وتطوير البحث العلمي الخاص بقطاع نخيل التمر انتاجا وتسويقا وتصنيعا.

وأشار الدكتور عبدالوهاب إلى أن مهرجان اكسبو ميلانو يعتبر فرصة هامة وبيئة مناسبة للترويج لثقافة وأهداف الجائزة واستقطاب الخبراء والباحثين والمزارعين من مختلف دول العالم للمشاركة في فعاليات الجائزة واثرائها بالأبحاث والدراسات ما يسهم في النهوض بقطاع نخيل التمر وتطوير شجرة النخيل في جميع جوانبها لتحقيق الأهداف المرجوة والوصول إلى النتائج التي تأسست الجائزة لتحقيقها.

ويحفل برنامج الجائزة خلال مشاركتها في اكسبو ميلانو بالعديد من الأنشطة الهادفة حيث يتضمن محاضرة للدكتور عبدالوهاب زايد الأمين العام عن الجائزة وفئاتها وأهدافها والنجاحات التي حققتها ومساهمتها البناءة للإرتقاء بقطاع نخيل التمر ومحاضرة للدكتور هلال الكعبي رئيس اللجنة الإدارية والمالية بالجائزة عن واقع نخيل التمر في الإمارات وما حققه هذا القطاع من تطور وتقدم بفضل السياسات الحكيمة للدولة حرضها على نشر المساحات الخضراء وحماية البيئة ومحاضرة للدكتورة ساندارا بييزك حول استخدام مخلفات النخيل بين الحاضر والمستقبل وأحدث الأساليب التي توصل إليها العلم الحديث والأبحاث في هذا الصدد.

جدير بالذكر أن إكسبو ميلانو 2015 يعد حدثا عالميا يمتد على مدى 6 أشهر يجتمع فيه الخبراء والفنانون والمستثمرون والباحثون والطهاة من كل أصقاع الأرض ليتفاعلوا مع الأفراد المتواجدين في الحدث تحت شعار " غذاء الكوكب .. طاقة للحياة" بهدف زيادة الوعي والتعليم وتحفيز النقاش حول مواضيع إنتاج الغذاء والاستدامة والصحة والطاقة. - هدى -

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا