• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تشمل مختلف مناحي الحياة

افتتاح 9 مشاريع على مساحة مليوني متر مربع بدبي في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

دينا جوني

119 هكتاراً المساحة الإجمالية لمشروع سفاري دبي

دينا جوني (دبي)

تفتتح بلدية دبي، العام المقبل 9 من مشاريعها التي بدأت بإنشائها خلال العامين الماضيين، وتتنوع تلك المشاريع التي تحتل مساحة 2 مليون و110 آلاف و592 متراً مربعاً، بين السياحي الترفيهي، والتعليمي، والجمالي، والسكني، والحكومي، والتجاري.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع سفاري دبي 119 هكتاراً، ويقع في منطقة الورقاء الخامسة، ويتكون من 8 مناطق رئيسية وهي بلازا المدخل، وحديقة الحيوانات الخاصة بالأطفال، والقرية العربية، والقرية الآسيوية، والقرية الأفريقية، لسفاري المفتوح، والوادي، والمناطق الخدمية للحديقة ويهدف المشروع الى إنشاء حديقة ترفيهية وتعليمية فريدة من نوعها للحيوانات المحلية والعالمية على نظام السفاري وتم توزيع معارض الحيوانات جغرافيا على عدد من القرى الرئيسية بحيث يتم الانتقال بينها باستخدام وسائل نقل مستدامة تعمل بالطاقة الشمسية لضمان تجربة مميزة وفريدة للزوار.

حديقة النخيل

يقع مشـروع حديقة النخيل في منطقة العوير على مساحة 10.8 هكتار صممت الحديقة على شكل «نخلة»، والتي ترمز للبيئة المحلية، وتعكس الطابع التراثي الصحراوي في الإمارات، بحيث يشعر جميع مرتاديها بأنهم في واحة جميلة ومليئة بمختلف أنواع النخيل. تحتوي الحديقة على أكثر من 1400 نخلة، سيتم استغلال محاصيلها من التمور (300 نوع مختلف من التمور) لبيعها في سوق التمور في الحديقة، كما سيتم استخدام مخلفات النخيل في الصناعات اليدوية المحلية المرتبطة بالتراث المحلي، إضافة إلى هذا تحتوي الحديقة على الفلج، مناطق الجلوس، مناطق لعب الأطفال، البحيرة وغيرها من الخدمات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض