• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بطولة العالم لسباقات التحمل 2015

فريق أبوظبي-بروتون يفوز بفضية الجولة الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

‬أحرز ‬فريق ‬أبوظبي- بروتون ‬للسباقات ‬فضية ‬الجولة ‬الخامسة ‬من ‬بطولة ‬العالم ‬لسباقات ‬التحمل ‬سباق ‬«الست ‬ساعات» ‬على ‬حلبة ‬أميركا ‬في ‬أوستن ‬بولاية ‬تكساس، ‬منطلقاً ‬من ‬المركز ‬الأخير ‬على ‬متن ‬بورشه ‬911‭ ‬RSR ‬ضمن ‬فئة ‬LMGTE Am ‬بقيادة ‬كل ‬من ‬البطل ‬الإماراتي ‬خالد ‬القبيسي، ‬والألماني ‬كريستيان ‬ريد ‬والنيوزيلندي ‬الفائز ‬بسباق ‬لومان ‬24 ‬ساعة ‬إيرل ‬بامبر.

وكانت سيارة الفريق قد تعرضت فجأة لمشكلة تقنية منعته من المشاركة في التجارب التأهيلية، الأمر الذي أجبر فريق أبوظبي للانطلاق في السباق من المركز الأخير خلف ست سيارات في الفئة عينها و31 سيارة في جميع الفئات، ولكن القبيسي كان واثقاً من فريقة وقال: «المشاكل التقنية واردة ومتوقعة في رياضة السيارات، فهي رياضة ميكانيكية وأي شيء يمكن أن يقع ولكن يجب ألا تضعف تلك المشاكل من عزيمتنا، وعلى الرغم من كوننا سننطلق من الخطوط الخلفية، فإن المعنويات عالية، ونحن على ثقة بقدرتنا في التعويض والمنافسة على منصة التتويج».

وبالفعل، نجح القبيسي مع زميليه في تحقيق الهدف والصعود على منصة التتويج بعد بداية سلسة لكريستيان ريد خلف 31 سيارة مكنته من احتلال المركز السادس في الساعة الأولى، وتسلم القبيسي بعدها دفة القيادة وتمكن من تحقيق أزمنة ممتازة أكسبته مركزين قبل أن يسلم البورشه 911‏‭ ‬RSR ‬لإيرل ‬بامبر ‬الذي ‬انطلق ‬في ‬الساعة ‬الثالثة ‬من ‬عمر ‬السباق ‬من ‬المركز ‬الرابع ‬ليحتل ‬المركز ‬الثاني ‬في ‬أقل ‬من ‬ساعة، ‬حتى ‬أن ‬الفريق ‬احتل ‬الصدارة ‬لبرهة ‬قبل ‬دخول ‬منطقة ‬الصيانة.

وفي النصف الثاني من السباق، انثقب أحد الإطارات في سيارة فريق أبوظبي- بروتون، وتحديداً في فترة القيادة الرابعة مع كريستيان ريد، مما كلف خسارة حوالي 45 ثانية والتراجع إلى المركز الخامس، إلا أن الفريق عرف كيف يقف بوجه الحظ العاثر وتمكن خلال الساعات الثلاث الأخيرة من خطف المراكز وتسجيل أسرع زمن ضمن الفئة بلغ 2:06.227، ليحتل فريق أبوظبي- بروتون في نهاية المطاف المركز الثاني في فئته بفارق 40.8 ثوانٍ عن المركز الأول.

وصعد الفريق على منصة التتويج. وقال القبيسي عقب التتويج: «نتيجة ممتازة، آخذين بعين الاعتبار كل المفاجآت التي واجهتنا، أعتقد بأن الفوز كان ممكناً لولا انثقاب الإطار الذي كلفنا ثواني غالية، لقد كان سباقاً صعباً جداً إلا ‬أنني سعيد بالفريق وبالسيارة وبالنتيجة، وشكراً لجميع من ساندنا ولجميع الشركات الداعمة».

ترويسة

بعد ختام ‬جولة أميركا، سوف تنتقل الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات التحمل لتحط رحالها في «القارة العجوز»، وتحديداً في سباق فوجي 6 ساعات الياباني في 11 أكتوبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا