• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دراسة مسحية:

4 آلاف درهم إنفاق الأسرة على الإلكترونيات في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

بلغ متوسط إنفاق الأسرة الواحدة على أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات تكنولوجيا المعلومات في الإمارات نحو 4 آلاف درهم في عام 2015 مقابل 4793 درهماً خلال العام الماضي، بحسب دراسة مسحية جديدة لشركة «بلج- إنس».

وقال عمر أبو شعبان، مدير عام «بلج- إنس» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، إن السوق المحلية تشهد تراجعاً تدريجياً في أسعار الإلكترونيات الاستهلاكية منذ منتصف العام الماضي وحتى الآن نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار وانخفاض الـ«يوان» الصيني، فضلاً عن تراجع تكلفة الشحن وزيادة حدَّة المنافسة بين الموزعين الرئيسين.

ولفت أبو شعبان، إلى أن حجم سوق الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات تكنولوجيا المعلومات في الإمارات ارتفع بنسبة 7% إلى نحو 16 مليار درهم في عام 2015 مقارنة بنحو 15 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأضاف مدير «بلج- إنس» التابعة لمجموعة الفطيم، أن الإمارات تستحوذ على أكثر 40% من حجم الإنفاق على الإلكترونيات الاستهلاكية في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد سوقاً رئيسية لإعادة تصدير إلكترونيات الاستهلاكية إلى بقية دول المنطقة.

وتستحوذ أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على أكثر من 65% من إجمالي مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية في الدول فيما تشكل الأجهزة السمعية والبصرية «AV» نحو 35% من إجمالي الإنفاق المحلي على الإلكترونيات الاستهلاكية في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا