• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضمن اتفاقية تشمل 24 مادة وملحقين

الإمارات وسلوفينيا تتعاونان في «الخدمات الجوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

وقعت دولة الإمارات ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، اتفاقية خدمات جوية مع حكومة جمهورية سلوفينيا.

وقع الاتفاقية في العاصمة السلوفينية ليوبليانا، معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، ومعالي الدكتور بيتر جاشبرشتش وزير البنية التحتية في جمهورية سلوفينيا.

وتحدد الاتفاقية التي شملت 24 مادة وملحقين الإطار القانوني العام للتعاون بين البلدين في مجال الخدمات الجوية بما فيها ممارسة الحرية الخامسة.

وقال المنصوري: إن توقيع اتفاقية الخدمات الجوية مع جمهورية سلوفينيا يأتي في إطار حرص البلدين الصديقين على تعزيز تعاونهما الثنائي في المجالات كافة والقطاعات، ومنها قطاع الطيران المدني الهام والحيوي.

وشملت مواد الاتفاقية التعاريف ومنح الحقوق والتعيين والترخيص وإلغاء وتعليق وتحديد تراخيص التشغيل وتطبيق القوانين والرسوم الجمركية والرسوم الأخرى مثل رسوم الاستخدام وحركة الترانزيت المباشرة والاعتراف بالشهادات والرخص والفرص التجارية ونقل وتحويل الإيرادات والمبادئ التي تحكم تشغيل الخدمات المتفق عليها والإخطار بجداول الرحلات والسلامة وأمن الطيران ونظم الحجز الآلي وتزويد الإحصاءات والتعرفات والمشاورات والتعديلات وتسوية المنازعات والأمد والإنهاء وتسجيل الاتفاقية ودخول الاتفاقية حيز التنفيذ.

وبحث المنصوري خلال اجتماعه مع جاشبرشتش ضرورة وضع آلية وبرنامج زمني لتنفيذ الاتفاقية وخطة عمل مستقبلية بخصوص تعميق التعاون بمجال قطاع الخدمات الجوية والطيران المدني خاصة، وبمجال البنية التحتية عامة ومنها الطرق والمواصلات والموانئ والمطارات. وتم الاتفاق على أن تكون هذه المواضيع ضمن أجندة الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة الذي تقرر عقده في أبوظبي العام القادم.

وأشاد جاشبرشتش بالتطور الشامل الذي حققته دولة الإمارات وخاصة على صعيد البنية التحتية من طرق وموانئ ومطارات التي تعتبر الأحدث على مستوى المنطقة والعالم، مؤكدا حرص واهتمام بلاده بالتجربة الاماراتية الناجحة والمميزة على هذا الصعيد، متطلعاً إلى الاستفادة من الخبرات الإماراتية المشهود لها بهذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا