• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

انتهى «المقيض» والجميع ينتظر الجديد

اللقايا ترسم أولى لوحات موسم الهجن الاثنين المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

عبدالله عامر (أبوظبي)

تبقت 7 أيام فقط على انطلاقة موسم سباقات الهجن الجديد 2015- 2016، المقرر الاثنين المقبل. وأكمل اتحاد سباقات الهجن برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس نادي أبوظبي لسباقات الهجن، الاستعدادات كافة لانطلاقة السباقات، بعد شهور قضاها الملاك وإبلهم في «المقيض»، في إطار التجهيز بحثاً عن الناموس في موسم الشارات والمهرجانات، والجوائز القيمة والسيارات.

وتختتم السبت المقبل شارة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لسباقات الهجن 2015، وذلك بإقامة منافسات سن «اللقايا» الجمعة المقبل والتي تركض خلالها المطايا لمسافة 4 كلم، على أن تختتم الشارة بسباقات «الإيذاع» لمسافة 4 كلم السبت، وكانت السباقات قد أقيمت على مدى 4 أسابيع لفئات الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول في 30 ميدانا وانطلقت 15 سبتمبر الجاري وخصصت الشارقة لهجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل.

وتعتبر شارة صاحب السمو رئيس الدولة، آخر المحطات التأهيلية قبيل انطلاق موسم 2015 - 2016، بعد أن شهد فصل الصيف إقامة شارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في يوليو الماضي لفئتي الفطامين والحقايق، تلتها شارة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة في المنطقة الشرقية أغسطس الماضي لفئات الحقايق والفطامين والإيذاع.

وتعزز هذه الشارات نهج الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في الحفاظ على الرياضة التراثية وغرسها في نفوس الأجيال.

وتنطلق الاثنين المقبل أول سباقات ميدان الوثبة، وذلك بإقامة منافسات أصحاب السمو الشيوخ لفئة «اللقايا»، وتستكمل في اليوم التالي بتحديات «الإيذاع»، وفي الأول من أكتوبر القادم تبدأ هجن أبناء القبائل التحديات مع «الحقايق» التي خصصت لها اللجنة المنظمة خمس سيارات للفائزين بالأشواط الخمسة الأولى، بالإضافة إلى تسعيرة هجن الرئاسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا