• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الوحدة بطل «طائرة السيدات» في السعديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت الفعاليات الرياضية لجامعة نيويورك لموسم 2015-2016 بمسابقة كرة الطائرة في مقر الجامعة بجزيرة السعديات بأبوظبي، بدعم مجلس أبوظبي الرياضي في إطار شراكته مع الجامعة لدعم المبادرات والأنشطة الرياضية الطلابية، لتحسين اللياقة البدنية ورفع مستوى التفاعل والتواصل الرياضي المجتمعي.

وشهدت بطولة كرة الطائرة التي أقيمت على مدار يومين مشاركة 22 فريقاً يمثلون أندية ومدارس وجامعات على مستوى الدولة شملت فرق الوحدة، المدرسة الأميركية في أبوظبي، أكاديمية جيمز الدولية، الأكاديمية الأميركية في دبي، أكاديمية جيمز الأميركية، وجامعة نيويورك أبوظبي.

وجرت مباريات اليوم الأول لفرق الفئات العمرية تحت 17 عاماً للبنين، فيما خاضت فرق تحت 19 عاماً مبارياتها في اليوم الثاني، حيث لعب كل فريق ثلاث مباريات بواقع 15 نقطة للشوطين الأول والثاني و11 نقطة للشوط الثالث الحاسم، وأقيمت جميع المباريات تحت إشراف حكام معتمدين من اتحاد الطائرة.

وتُوِّج فريق فتيات الوحدة بلقب بطولة كرة الطائرة النسائية بفوزه بجميع المباريات ونجح في التفوق على فريق الأكاديمية الأميركية «دبي» بشوطين دون رد في النهائي، فيما توج شباب الوحدة ببطولة تحت 17 عاماً بفوزه على الأكاديمية الأميركية «دبي» بشوطين نظيفين.

وفي منافسات تحت 19 عاماً للسيدات فاز فريق مدرسة الجالية الأميركية دبي على الأكاديمية الأميركية دبي بشوطين دون مقابل، بينما كسب الوحدة الأكاديمية الأميركية دبي في منافسات تحت 19 عاماً للرجال.

وفي ختام المسابقة توج خالد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وخالد المفلحي من جامعة نيويورك أبوظبي بتتويج الفرق الفائزة بمختلف مراحلها وسط أجواء رياضية مميزة.

الجدير بالذكر أن جامعة نيويورك أبوظبي اعتمدت في أجندتها الرياضية تنظيم 6 مسابقات رياضية على ملاعبها وصالاتها في ظل شراكتها مع مجلس أبوظبي الرياضي، وتشمل جميع الألعاب الفردية والجماعية، سعياً من الطرفين للارتقاء بالرياضة الجامعية بتفعيل النشاطات والمسابقات الهادفة لنشر الثقافة الرياضية ورفع المستوى البدني وتهيئة المناخ الرياضي الإيجابي للطلبة. تشمل البطولات كرة الطائرة، السباحة 9-10 أكتوبر، التنس الأرضي «فردي» 6-7 نوفمبر، كرة السلة 11-12 ديسمبر، كرة الريشة وتنس الطاولة 4-5 مارس 2016، ألعاب القوى 1-2 أبريل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا