الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا تنشر 28 مقاتلة في سوريا وسفارتها تتعرض للقصف

روسيا تنشر 28 مقاتلة في سوريا وسفارتها تتعرض للقصف
21 سبتمبر 2015 22:30

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، تعرض حرم سفارتها في دمشق للقصف، متهمة معارضي النظام السوري بهذا الأمر فيما أكدت واشنطن أن موسكو نشرت مقاتلات وطائرات مروحية في سوريا.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان نقلته وكالة فرانس برس، إن "قذائف أطلقت على حرم سفارة روسيا في دمشق" من دون أن تخلف أضرارا، مضيفة أن موسكو لا تنتظر "فقط أقوالا بل فعالا" وتدين هذا "العمل الإرهابي".

وأكد مسؤولون أميركيون، اليوم الاثنين، أن روسيا نشرت 28 مقاتلة في سوريا.

وقال أحد هؤلاء المسؤولين، رافضا كشف هويته "هناك 28 طائرة مطاردة وهجوم على الأرض" تم نشرها على مدرج للطائرات في محافظة اللاذقية بغرب سوريا التي تشكل معقلا للرئيس بشار الأسد.

وأكد مسؤول أميركي آخر عدد هذه الطائرات، لافتا أيضا إلى وجود "عشرين" مروحية روسية للقتال والنقل.

وأضاف أن روسيا تنشر كذلك طائرات من دون طيار فوق سوريا من دون تفاصيل إضافية.

ومنذ أسابيع، تبدي واشنطن قلقها حيال تعزيز الوجود العسكري الروسي في سوريا دعما للنظام.

والجمعة، أجرى وزيرا الدفاع الأميركي والروسي مشاورات في هذا الشأن في أول اتصال مباشر بينهما منذ تولي آشتون كارتر حقيبة الدفاع الأميركية.

وتم التوافق على مواصلة هذه المباحثات لتجنب خطر أي حادث بين القوات الروسية ومقاتلات التحالف الدولي بقيادة واشنطن التي تستهدف مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي بضربات جوية في سوريا.

يأتي ذلك فيما صرح مسؤولان أميركيان، اليوم الاثنين، أن روسيا بدأت مهام استطلاع بطائرات بلا طيار في سوريا في أول عمليات جوية عسكرية تجريها في سوريا فيما يبدو منذ تسارع وتيرة تعزيزاتها في مطار هناك.

ولم يتمكن المسؤولان، اللذان تحدثا إلى رويترز، شريطة عدم ذكر اسميهما من تحديد عدد الطائرات بلا طيار المشاركة في مهام الاستطلاع. وأحجمت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) عن التعليق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©