• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وصف المباراة بـ «حوار الفرص المتساوية»

كاتلين: «العين الحمراء» على الخطوة الأخيرة في طريق «التاسعة القياسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أكد الروماني كاتلين المدرب المساعد بالجهاز الفني للأهلي جاهزية فريقه للمواجهة المرتقبة مساء اليوم أمام الظفرة في نصف نهائي الكأس، مشيراً إلى أن اللقاء سوف يكون صعباً على الفريقين، نتيجة لطبيعة مباريات الكؤوس، والتي لا تعرف التعويض، مما يعني تساوي فرصتي الأهلي والظفرة خلال الـ 90 دقيقة.

وقال «لقاء اليوم مهم للغاية بالنسبة لنا، فقد حققنا لقب الكأس في العام الماضي، ونرغب في الاحتفاظ به، لإسعاد الجماهير «الحمراء»، ولضمان المنافسة على بطولة مهمة، خاصة أن الفوز بها يعني رفع الرصيد فيها إلى 9 ألقاب، وهو ما لم يتحقق لأي نادٍ آخر».

وعن رأيه في مستوى الظفرة، قال «إنه فريق كبير، ويعتبر من الأندية التي لها بصمة وحضور هذا الموسم، حيث يؤدي بطرق جيدة، وينتهز أخطاء المنافس دائماً، وهو ما حذرنا اللاعبين منه، خاصة في الوسط والدفاع، لأن مباريات الكؤوس تحتاج دائماً إلى تركيز كبير، بخلاف طبيعة وظروف الدوري، فلا مجال للتعويض اليوم، والفرصة التي تضيع، ربما تسبب لنا المشاكل العديدة، وهو ما أكدنا عليه في أكثر من مناسبة خلال الأيام القليلة الماضية، ولاعبونا في أتم الجاهزية للقاء، ويدركون تماماً أن المباراة ستكون صعبة، وجميعهم يتمتعون بالعزيمة والرغبة للوصول إلى النهائي وتخطي عقبة الظفرة».

وأضاف «من المهم أن يدرك اللاعبون أن الهدف هو الفوز أولاً، لذلك نحن ننتهج طريقة لعب إيجابية لتحقيق هذا الغرض، وفي الوقت نفسه علينا تقليص الأخطاء خلال المباراة، فمن المهم ألا نترك للظفرة الفرصة للتسجيل أو لفرض سيطرته على الملعب، هذا مهم جداً بالنسبة لنا، والأهلي يملك لاعبين أصحاب خبرة كبيرة ويعرفون جيداً ما عليهم في مثل هذا النوع من المباريات».

وعن مدى تخوفه من سيناريو مباراة الوحدة في الكأس، عندما تقدم «العنابي» بهدفين، قبل أن ينجح «الفرسان» في العودة مرة أخرى، قال «أمام الوحدة لعبنا بصورة سيئة في الشوط الأول، وقمنا من خلال التدريبات بإيجاد الحلول، ولعبنا بعدها مباراتين أمام الوحدة والنصر، وأعتقد أن اللاعبين نجحوا في علاج أخطائهم».

وفيما يتعلق بالمفاهيم التي يسعى إليها جهاز الأهلي في الإعداد لمواجهة اليوم، انطلاقاً من رؤيته لـ«الأحمر»، وما إذا كان هو الأفضل هذا الموسم من عدمه، قال كاتلين: «الفوز في المباراة يمنحنا الدافع المعنوي الكبير، للاستمرار في قمة الدوري، ودائماً أرى أن فريقي هو الأحسن، ولكن أعتقد أن الفرق الأخرى تنظر لنفسها بالطريقة نفسها، والأهلي بالنتائج والأداء يؤكد دائماً أنه من أفضل الفرق في الإمارات الآن، ولكن هناك الكثير من الأمور التي لم تصل إلى نهايتها السعيدة، وسأقول هذا في نهاية الدوري وكأس المحترفين وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث علينا حصد جميع الألقاب المحلية والمنافسة بقوة وشراسة عليها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا