• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

المنافسات تنطلق الأحد المقبل

20 فريقاً في كأس أبوظبي للبادل تنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع نادي أبوظبي الرياضي عن تنظيم كأس أبوظبي للبادل تنس اعتباراً من الأحد المقبل وحتى 28 مارس، في إطار حرص المجلس لنشر ثقافة اللعبة وتنمية حضورها بين الألعاب الأخرى، ورفع نسبة ممارسيها بصورة أكبر.

وتقام البطولة على ملاعب نادي أبوظبي الرياضي برعاية تسويقية من شركة أداس وفارلون، ووسط مشاركة 20 فريقاً مقسمين على ثلاث فئات، حيث تضم الأولى «محترفين»، والثانية «متوسط»، فيما تضم الثالثة «مبتدئين».

وتعد رياضة البادل تنس القريبة جدا من كرة المضرب أو التنس، من الرياضات الجديدة المنتشرة حالياً على مستوى الدولة وتحظى بممارسة كبيرة من شباب الإمارات في الآونة الأخيرة، إذ يمارسها لاعبان في كل فريق في ملعب بطول 20 قدماً وعرض 10 أقدام ويتوسطها شباك زجاجية أو معدنية ارتفاعها 3 أقدام وتمارس بمضارب خاصة.

من جهته، أشاد محسن محفوظ عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الرياضي مدير عام النادي بإطلاق كأس أبوظبي البادل تنس على ملاعب النادي، معتبراً أن تنظيم البطولة أمر مميز باعتبارها واحدة من الألعاب الجديدة التي بدأت تأخذ مسارها الطبيعي، مبيناً أن النادي ومن خلال التعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي يحرص على تنظيم بطولة رسمية هي الأولى من نوعها على مستوى إمارة أبوظبي، ونتطلع من خلالها إلى تحقيق نجاحات مهمة على صعيد المشاركة والتفاعل من جانب شباب الإمارات وتحقيق تطلعاتهم بالمنافسة الشريفة على لقب البطولة.

وأكمل محفوظ أن تنظيم مثل هذه البطولات يساعد على تشجيع خطط تطور ونمو اللعبة على مستوى الدولة، ويسهم في نشر ثقافتها وتوسيع نطاق ممارستها بين عموم أبناء المجتمع، وتعزيز مكانتها، في ظل توافر المنشآت الرياضية والملاعب الرائعة لممارستها، منوهاً إلى أن اللعبة لها فائدة كبيرة على مستوى بناء الجسم وإكسابه اللياقة البدنية والحيوية والحضور الذهني، معبراً عن سروره باستضافة نادي أبوظبي الرياضي أول بطولة رسمية على مستوى العاصمة، مشيداً بجهود مجلس أبوظبي الرياضي ودعمه المستمر لتطوير جميع الرياضات والألعاب في أبوظبي، متمنياً أن تسجل البطولة بداية واعدة وحضوراً مميزاً يكون سبباً رئيساً لانطلاقتها على مستوى أوسع وأشمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا