• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تستهدف جذب 30 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة

«مصر 2030».. بين أكبر 30 دولة في الأسواق العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

عبدالرحمن إسماعيل (القاهرة)

تتطلع رؤية مصر 2030 إلى أن تكون بين أكبر 30 دولة في مجال الأسواق العالمية، ومن ضمن أفضل 10 دول في مجال الإصلاحات الاقتصادية، وضمن دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال 10 سنوات، وضمن الدول الحديثة التصنيع خلال 5 سنوات.

وأعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في خطاب شهير قبل نحو أسبوع، عن «استراتيجية التنمية المستدامة.. رؤية مصر 2030»، التي ترسم مستقبل البلاد للسنوات الأربع عشرة المقبلة. ولم تحظ الرؤية باهتمام من قبل المصريين ووسائل الإعلام المصرية التي انشغلت أكثر ولا تزال، بما ورد في الخطاب الرئاسي من تصريحات سياسية، ودعوته لكل مصري لإجراء مكالمة هاتفية بجنيه واحد في حب مصر، بهدف دعم الوضع المالي للبلاد والذي يواجه صعوبة بالغة.

ووفقا للخطة التنموية، التي حصلت «الاتحاد» على تفاصيلها، ففي عام 2030 سيكون الاقتصاد المصري تنافسياً ومتوازناً ومتنوعا، يعتمد على الابتكار والمعرفة قائم على العدالة والاندماج الاجتماعي والمشاركة، وسيكون من أفضل 30 دولة على مستوى جودة الحياة، وحجم الاقتصاد، ومكافحة الفساد، وتنافسية الأسواق، والتنمية البشرية.

تفاصيل الاستراتيجية

وقال الرئيس السيسي في مقدمة الاستراتيجية التنموية: «رؤية مصر 2030 راعت تضمين كافة تطلعاتنا مركزة على الأبعاد الثلاثة الأساسية للتنمية المستدامة والتي تشمل البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وتستهدف أن تكون مصر بحلول 2030 ضمن أفضل 30 دولة على مستوى العالم، من حيث مؤشرات التنمية الاقتصادية والبشرية، وجودة التعليم الأساسي لتوفير فرص عمل لائقة خاصة للمرأة والشباب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا