• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الداخلية» تدعو إلى الالتزام باشتراطات السلامة خلال العطلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

دعت القيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية، الجمهور إلى انتهاج السلوك الوقائي، والابتعاد عن الممارسات الخاطئة أثناء عطلة عيد الأضحى المبارك، من خلال الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة الضرورية، حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

وأكد اللواء جاسم محمد المرزوقي، قائد عام الدفاع المدني، أن فرق مراكز الدفاع المدني بالدولة، تكثف استعداداتها خلال المناسبات وإجازات الأعياد، نظراً لزيادة الحركة وتنقل الأسر والرحلات الترفيهية، ما يتطلب الجاهزية التامة في حال وقوع الحوادث، كما تقوم بالتأكد من سلامة الإجراءات والنشاطات في الأماكن العامة للترفيه، ومراكز التسوق وملتقيات العطلات التي تجتمع فيها العائلات.

ودعا إلى الالتزام بمعايير وشروط السلامة في المنزل وغيرها، خصوصاً في المطبخ، مع تزايد استخدام الأدوات المؤدية للاشتعال، واليقظة لتجنب السلوك غير الآمن الذي قد يؤدي إلى اندلاع الحريق، وما يترتب عليه من آثار سلبية تعكر فرحة العيد.

وحثّ الأسر على التأكد من توفر مستلزمات السلامة الخاصة بمواقد الطبخ، وفحص شبكات الكهرباء والغاز في المنزل، وإصلاح الخلل فيها إن وجد، وإبعاد الأطفال عن المطبخ أثناء استخدام مواقد الطبخ الغازية والكهربائية في المنزل، أو في وجود السوائل الساخنة مع ضرورة الامتناع عن الشواء داخل المنازل أو الشقق. وناشد أولياء الأمور توخي الحذر في المتنزهات العامة والحدائق والشواطئ، واتباع التعليمات الموجودة على اللوحات الإرشادية؛ والالتزام بإرشادات السلامة في المنزل عند الخروج إلى المنتزهات. وأكد أن مراكز الدفاع المدني تعمل على رفع درجة استعداد فرق الإطفاء والإنقاذ لمواجهة حوادث الحريق، وأي حالات طارئة أخرى، وذلك في إطار استعدادات القيادة العامة للدفاع المدني لعيد الأضحى المبارك، واستعدادها لتلقي البلاغات على مدار الساعة، على رقم هاتف الطوارئ 999 أو 997.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض