• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في اجتماع عقده الاتحاد في القاهرة

الإمارات تشيد بهيئات الأوراق المالية العربية في مجال الروابط وتبادل الخبرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شارك وفد من هيئة الأوراق المالية والسلع برئاسة د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي بالإنابة في الاجتماع العاشر لمجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية الذي عُقدت جلساته في القاهرة، في حضور ممثلي هيئات الأسواق المالية العربية الأعضاء، وافتتحه شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية في جمهورية مصر العربية.

وأكد د. الزعابي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية، القناعة التامة بالدور الذي يؤديه الاتحاد في بناء الجسور وترسيخ الروابط المهنية بين الهيئات التنظيمية المشرفة على أسواق الأوراق المالية للدول الأعضاء سعياً لمواصلة عملية الارتقاء والتطوير، فضلاً عن الدور الحيوي الذي يلعبه الاتحاد كمنصة رئيسة لتبادل الخبرات والمعلومات ووجهات النظر حول قضايا الأسواق المالية العربية.

ونوه الرئيس التنفيذي للهيئة بالإنجازات التي حققها الاتحاد، ممثلة في إرساء الهياكل التنظيمية والفنية لجهاز الأمانة العامة، وكذلك تطوير أسواق الأوراق المالية العربية، وتعزيز مستويات الشفافية والكفاءة، وترسيخ ثقافة الاستثمار في أسواق الأوراق المالية العربية، وتوسيع قاعدة الاتحاد فضلاَ عن انتهاج مبدأ العمل الجماعي، حيث تم تشكيل فرق عمل منبثقة عن اللجان الدائمة من الهيئات الأعضاء كافة في الاتحاد للتشاور والدراسة والبحث.

وتم خلال الاجتماع، طبقاً للنظام الأساسي للاتحاد الذي ينص على تولي كل دولة من أعضاء الاتحاد مهام الرئاسة لمدة عام وفق ترتيب الأحرف الأبجدية للدول، انتقال رئاسة الاتحاد إلى رئيس هيئة الرقابة المالية في جمهورية مصر العربية حيث تسلم شريف سامي رئاسة الاتحاد لعام 2016 من عبد الحكيم براح رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها في الجمهورية الجزائرية الذي تولى رئاسة الاتحاد خلال عام 2015، حيث تم تكريمه على الجهود التي بذلها خلال العام المنقضي.

وخلال الجلسة تم اعتماد جدول أعمال الاجتماع، والاطلاع على التقرير السنوي العام للاتحاد لعام 2015 الذي يبحث في علاقة هيئات الرقابة العربية بالجهات الخاضعة لها من مؤسسات سوق رأس المال، ويسلط الضوء على النماذج المطبقة لدى أسواق رأس المال العربية فيما يتعلق بتنفيذ أحكام التشريعات الرقابية وإنفاذها ومقارنة ذلك مع بعض المعايير الدولية في هذا المجال، ومذكرة الأمانة العامة للاتحاد حول الأعمال المنجزة بموجب خطة العمل وبرنامج الاتحاد للعام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا