• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

تستضيفه أبوظبي في نوفمبر المقبل

مؤتمر «آر اس إيه» يناقش الأمن الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

تستضيف أبوظبي أعمال المعرض والمؤتمر الدولي المتخصص في مجال أمن المعلومات « RSA أبوظبي 2015 « يومي الرابع والخامس من شهر نوفمبر القادم في فندق قصر الإمارات.

يشارك في المؤتمر نخبة من أبرز خبراء أمن المعلومات على الصعيدين المحلي والإقليمي لمناقشة أهم التطورات المتعلقة بهذا المجال إضافة إلى تقديم شرح واف عن استراتيجيات وسياسات ومعايير الأمن الإلكتروني واستعراض مسؤوليات الأعضاء المشاركين وكيفية تنسيق الجهود من خلال تبادل الأفكار والخبرات ومعالجة التحديات التي يواجها القطاع.

وأعلن المؤتمر أمس قائمة الفعاليات ومواعيد الجلسات التي ستقام في إمارة أبوظبي هذا العام تحت مظلة المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في دولة الإمارات وهو ما يعكس استراتيجية حكومتها ورؤية قيادتها الرشيدة طويلة الأجل التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة اقتصاد المعرفة وتثقيف المجتمع في كل ما يتعلق بالأمن الإلكتروني.

و يسلط الحدث الضوء على ستة مسارات رئيسية تضم أكثر من 50 جلسة تفاعلية وتثقيفية تقام على مدار يومين من خلال إجراء النقاشات والتعمق في عدة مواضيع ورسم الأطر المنظمة للقطاعات.

وتشمل المسارات «البنية التحتية الحساسة» و«الجرائم والتهديدات الإلكترونية» و«السياسات والاستراتيجيات» و«أمن المدن الذكية» و«العمليات الأمنية» و«المواضيع الخاصة بالراعي الرسمي».

كما يسلط الحدث الضوء على التزام حكومة الإمارات والمبادرات التي اتخذتها لتعزيز الوعي حول أمن المعلومات في جميع أنحاء المنطقة.

وقال متحدث رسمي باسم الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني إن المفتاح الرئيس لاستراتيجية الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني طويلة الأمد يكمن في التوعية بأهمية الأمن الإلكتروني بهدف تعزيز ثقافة الإنترنت وجعلها أكثر أمانا وهذا يتيح للدولة الاستفادة من التكنولوجيا .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض