• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سعياً إلى منح المستثمرين في العاصمة أفضل الخدمات

غرفتا «أبوظبي» و«دبي» توقعان اتفاقية لاعتماد شهادات المنشأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وغرفة تجارة وصناعة دبي، بصفتها ممثلة للمجلس العالمي لشهادات المنشأ في الإمارات، اتفاقية لاعتماد شهادات المنشأ التي تصدرها غرفة أبوظبي ومنحها الصبغة الدولية.

وقع الاتفاقية هلال محمد الهاملي نائب مدير عام غرفة أبوظبي وعتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي، ونائب رئيس لجنة اعتماد شهادات المنشأ في الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية، وبحضور عدد من مديري الدوائر والإدارات في الغرفتين.

وأكد هلال محمد الهاملي نائب مدير عام غرفة أبوظبي على أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار جهود غرفة أبوظبي الرامية لإصدار شهادات المنشأ إلكترونياً وإعطائها الصبغة الدولية، بحيث تكون معتمدة عالمياً ومعترفاً بها من قبل غرف التجارة والصناعة الممثلة في غرفة التجارة الدولية.

وأشار الهاملي إلى أن توفير شهادات المنشأ الإلكترونية والمعتمدة دولياً من قبل غرفة أبوظبي يأتي أيضاً في إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات والأفراد في إمارة أبوظبي، وكذلك تنفيذاً لاستراتيجية الغرفة الهادفة لتقديم خدمات مبتكرة على أعلى مستوى للفئات المتعاملة معها، موضحاً أن شهادة المنشأ الإلكترونية والمعتمدة دولياً تعتبر نقلة نوعية في عمل الغرفة وستكون نموذجاً للخدمات المتطورة التي ستوفرها في المستقبل القريب.

وقال نائب مدير عام الغرفة إن خدمات الأعضاء التي تقدمها الغرفة تتمثل في تنفيذ إجراءات الترخيص التجاري إلكترونياً، واستقبال استفسارات الأعضاء الواردة وتنظيم الندوات التعريفية للأعضاء، وتحديث ملفاتهم وتحديث وإضافة الأنشطة التجارية ومتابعة العضويات المنتهية وإعلام أصحابها بذلك، والتحديث الدوري لقواعد معلومات الأعضاء وأصحاب الأعمال، وتوفير البيانات والمطبوعات الاقتصادية المتخصصة وإصدار شهادات المنشأ والتصديق على صحة التواقيع، وكذلك توفير قوائم بأسماء الشركات والمؤسسات المسجلة في الغرفة حسب النشاط، وإجراء التعديلات على عنوان الشركة أو المؤسسة وأية معلومات تتعلق بالأعضاء المسجلين.

من جانبه، قال عتيق جمعة نصيب إن الاتفاقية جاءت لتعكس التعاون والشراكة الفعالة بين غرفتي أبوظبي ودبي، مؤكداً أن اعتماد المعايير العالمية في إصدار شهادات المنشأ يعزز من مكانة مجتمع الأعمال في الدولة وسمعته العالمية في هذا المجال، داعياً غرف التجارة المحلية والخليجية إلى اعتماد هذه المعايير التي من شأنها تسهيل وتحفيز التبادل والتعاون التجاري، وتعزيز علاقاتها مع نظيراتها في الاتحاد العالمي لغرف التجارة.

ولفت نصيب إلى أن غرفة دبي تلعب دوراً رئيسياً في توسيع الشبكة الدولية لشهادات المنشأ من خلال متابعة الالتزام بمعايير إصدار شهادات المنشأ لاعتمادها، وتقديم توصيات الاعتماد للموافقة من قبل المجلس العالمي لشهادات المنشأ (‏ICO Council)‬.

وأشاد نصيب بجهود غرفة أبو طبي، معتبراً أن الاتفاقية تمهد لاعتماد شهادات المنشأ التي تصدرها غرفة أبوظبي عالمياً، مما سيدعم تنافسية تجار أبوظبي وصادراتهم إلى الأسواق الخارجية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا