• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تحت رعاية منصور بن زايد آل نهيان

مضمار العين يدشن انطلاقته بسباق الخيل العربية السريعة غدا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

العين (الاتحاد)- تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم من نادي العين للفروسية والرماية والجولف، ينطلق وللمرة الأولى في الثانية والنصف ظهر الغد، السباق الأول من سلسلة سباقات مضمار العين، الذي سيتم افتتاحه رسميا غداً.

ويأتي السباق ضمن برنامج موسم سباقات الخيل 2013/ 2014، من بين 5 سباقات تحتضنها مدينة العين في المضمار الجديد ضمن روزنامة الموسم الجديد، حيث تقام أربعة سباقات أخرى على المضمار ذاته أيام 14 و18 و28 من شهر فبراير، و14 و20 من شهر مارس.

ويشمل باكورة سباقات مضمار العين للسباق ستة أشواط تتنافس فيها 84 خيلا من الخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة تم اعتماد مشاركتها في الحفل الأول من سباقات هذا الموسم من بين 220 حصانا تم إحصاؤها من خيول الملاك الراغبين في المشاركة بالسباق الأول للسرعة بمدينة العين، ما يفسر الإقبال الواسع للمشاركين مع انطلاق النسخة من سباقات أول مواسم سباقات الخيل العربية في مدينة العين، كما يشير إلى تطور كبير يتوقع أن تشهده المدينة الخضراء في السنوات المقبلة مع تزايد اهتمام سكان المنطقة بسباقات المضمار الجديد، واهتمام كبار وصغار الملاك المواطنين، بفعل الحوافز المادية والطبيعية ومواصفات أرضية المضمار التي تخدم الخيول المشاركة وأجواء المنطقة التي تتميز بعناصر طبيعية وسياحية ستلعب دورا كبيرا في جعل المدينة وجهة بارزة على خريطة مجتمع الفروسية والرياضة والسياحة.

وقد تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والترتيبات لافتتاح مضمار العين للسباق، بعد اعتماد هيئة الإمارات لسباق الخيل قبل أيام قليلة مضمار العين رسمياً ضمن ميادين سباقات الخيل في الدولة لينضم إلى مجموعة مضامير الدولة (ميدان، جبل علي، أبوظبي والشارقة)، وذلك بعد أن شهد المضمار الجديد تجربة ناجحة اشتملت على 3 سباقات خصص أحدها للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1400 متر، وخصص الثاني أيضا للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر وخصص سباق الشوط الثالث للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1800 متر، وشملت التجربة اختبار الجوانب الفنية والأجهزة السمعية والبصرية وقياس الوقت والميزان وكاميرا خط النهاية (الفوتوفينش)، ولقيت التجربة التي كشفت حجم الترتيبات الممتازة والعمل الكبير الذي قام به نادي العين للفروسية والرماية والجولف بالمضمار، ثناءً من المدربين والفرسان وملاك الخيول.

ومن جانبه، توجه الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية بالتهنئة والشكر إلى سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف على اهتمامه البالغ ودعمه شخصيا لإحياء المضمار.

وقال: لطالما اعترانا الشوق لمشاهدة الخيل وهي تطلق العنان لنواصيها وتمنح متعة خاصة لمدينة العين وعشاق السباقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا