• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خديم الدرعي لـ «الاتحاد»:

مبيعات «الظاهرة» تنمو 20% إلى 1,5 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

حوار: سيد الحجار

ارتفعت مبيعات شركة الظاهرة القابضة خلال العام 2015 بنحو 20% لتصل إلى 1,5 مليار دولار، مقارنة بالعام 2014، حسب خديم عبدالله الدرعي، نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب للشركة.

وقال الدرعي في حوار مع «الاتحاد» إن المجموعة تضم حاليا أكثر من 30 شركة ومؤسسة تعمل في أكثر من 20 دولة في 5 قارات في العالم، فيما تشمل صادراتها نحو 43 دولة، موضحاً أن نحو 30% من أنشطة المجموعة يتركز في الإمارات، مقابل 70% في الخارج.

وأضاف الدرعي أن لدى الشركة نحو 200 ألف فدان تتضمن أراضي مملوكة ومستأجرة في مختلف المناطق الجغرافية، إضافة إلى 8 مصانع لكبس الأعلاف وإنتاجها، و4 مصانع لضرب الأرز ومصنعين لطحن الدقيق، في مختلف مناطق العالم.

وأوضح أن الشركة تضم 3 أقسام وأنشطة رئيسية، هي قسم الأغذية ويمثل نحو 30% من أنشطتها ، وقسم الأعلاف (50%)، إضافة إلى قسم الخدمات اللوجستية (20%). وأضاف أن أعمال إنتاج الحبوب والاتجار تستحوذ على حصة كبيرة من أعمال الشركة ضمن قسم الأغذية، إذ ينتج القسم سنوياً ما يصل إلى 400 ألف طن من الأرز، و500 ألف طن من الدقيق، كما نفذت الشركة مجموعة من الاستثمارات في زراعة وتوزيع مختلف المحاصيل ولاسيما البطاطس والذرة والقمح والتفاح والبرتقال والبقوليات والحمضيات الأخرى، فضلاً عن التمور والزيتون.

وأضاف الدرعي: يقوم القسم بتسويق منتجاته عبر مختلف القنوات ويتمتّع بقاعدة عريضة من العملاء تتألف من تجار الجملة والتجزئة وشبكة الموزعين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا