• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتاح كأس دبي الفضي للبولو

«زيدان» يكسب الإمارات و«بن دري» يعبر ديزرت بالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

دبي (الاتحاد)تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، افتتحت أمس الأول، سلسلة كأس دبي للبولو 2015 التي ارتفع فيها الهانديكاب إلى 18 هدفا، ووسط مشاركة 10 فرق. وقص فريقا الإمارات وزيدان ضربة البداية، وتفوق فريق زيدان بنتيجة 12 هدفا مقابل تسعة، أما المباراة الثانية فقد جمعت بين فريقي بن دري بقيادة سعيد بن دري وديزرت بالم دبي 1 بقيادة راشد البواردي ضمن منافسات فرق المجموعة الأولى وانتهت بفوز بن دري بثمانية أهداف مقابل ستة.

لعب فريق زيدان المباراة بتشكيلة ضمت كلا من هنري صفر جول ومارتن جاندارا 4 جول وفاكوندو فمانديز 4 جول وبابلو 10 جول، فيما ضمت تشكيلة فريق الإمارات كل من ماكين سولا صفر جول ولوكاس مونتيفريج 7 جول ووسنتياجو ستيرلنج 5 جول وناشو 4 جول. وجاءت المباراة جيدة المستوى وندرت فيها الأخطاء الفنية، حيث بدأ فريق زيدان بقوة، منهيا الشوط الأول بتقدمه بثلاثية مقابل هدف واحد لفريق الإمارات، وجاء الشوط الأول سريعاً، حيث تقدم زيدان بهدف وتبعه بثان، ثم أحرز الإمارات هدفه الأول وقبل نهاية الشوط أضاف بابلو زيدان الهدف الثالث. وفي الشوط الثاني، تحرك الفريقان بشكل واضح، وسط محاولات زيدان لزيادة الفارق، وسعى الإمارات إلى إدراك التعادل، ومن ثم الفوز بنتيجة المباراة، وبالفعل تحقق لفريق الإمارات وأحرز هدفه الثاني مع أول هجمة، ثم أدرك التعادل بثلاثة أهداف لكل منهما ثم تقدم بهدف رابع مع صافرة نهاية الشوط الثاني. وشهد الشوط الثالث عودة الروح لفريق زيدان ليحرز هدفيه الرابع والخامس تباعا ليعود للتقدم مرة ثانية وجاء الشوط الرابع أشبه بلعبة الكراسي الموسيقية، حيث تعادل الإمارات خمسة مقابل خمسة، ثم تقدم زيدان من ضربة جزائية، وتعادل الامارات للمرة الرابعة ثم يتقدم زيدان بهدف سابع. ويدرك فريق الإمارات خطورة الموقف، خاصة في الشوط الخامس والأخير ليحرز هدف التعادل لتصبح النتيجة سبعة أهداف لكل منهما ثم يتعادل للمرة الأخيرة بتسعة أهداف لكل منهما بعده دانت السيطرة لفريق زيدان وشق طريقه نحو الدور التالي بفوز حسمه في النصف الدقائق الثلاث الأخيرة من المباراة ليرفع رصيده من الأهداف إلى 12 هدفا مقابل تسعة أهداف لفريق الإمارات. وكان من المتوقع أن يجد فريق بن دري صعوبة بالغة في تخطي منافسه فريق ديزرت بالم1 بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة الا أن هذا الحذر جاء لصالح فريق بن دري الذي استعد جيدا للمباراة.

من ناحيته، أعرب محمد الحبتور، رئيس اللجنة المنظمة لسلسلة كأس دبي الذهبي، عن سعادته البالغة بمستوى مباراتي الافتتاح خاصة بعد ارتفاع الهانديكاب إلى 18 جول، مما أسهم في مشاركة عدد من اللاعبين المبدعين وعزز النجاحات التي تحققت للنسخ الخمس الماضية، منوها إلى أن حضور الجماهير لليوم الافتتاحي للبطولة كان مشرفاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا