• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اتحاد المصارف يبحث التحديات وإدارة المخاطر ويستعرض نماذج التنبؤ بالأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظّم اتحاد مصارف الإمارات، ندوةً استضاف فيها البروفيسور إدوارد ألتمان أستاذ علوم التمويل في كلية «ستيرن للأعمال» التابعة لجامعة نيويورك، بمشاركة وحضور ما يزيد على 80 مسؤولاً تنفيذياً من المصارف الأعضاء.

وألقى البروفيسور «ألتمان» خلال الندوة التي تولّت تنسيقها «لجنة إدارة المخاطر» في الاتحاد واستضافها «بنك دبي التجاري»، محاضرة بعنوان «تطوّر نماذج التنبؤ بالأزمات لتقييم احتمالات تعثّر المؤسسات»، واستعرض«نماذج زد-سكور»لإدارة مخاطر الائتمان والتنبؤ بالإفلاس، والتي طورّها بنفسه على مدى خمسة عقود، كما سلّط الضوء على تقييمه الحالي لظروف سوق الائتمان، وتوقعاته للدورة الائتمانية في المستقبل.

ويجري تطبيق نماذج البروفيسور«ألتمان»على نطاق واسع في قطاع التصنيع وغيرها من القطاعات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأميركية وأسواق متطورة وناشئة عديدة أخرى.

وبناءً على تلك النماذج يعمل باحثون وخبراء في القطاع المصرفي والقطاعات الأخرى ذات الصلة في أنحاء مختلفة من العالم، على تطوير واعتماد العديد من الأساليب الجديدة لإدارة المخاطر.

وقال ناصر سريس، مدير عام اتحاد مصارف الإمارات:«يشرّفنا أن نستضيف شخصية عالمية بمنزلة البروفيسور ألتمان كي يستعرض خبراته ووجهات نظره أمام ممثلي أعضاء الاتحاد.

فأفكاره وآراؤه لها قيمة كبيرة بالنسبة لنا، لا سيما في المرحلة الراهنة، التي تنطوي على تحديات اقتصادية متواصلة ومتجددة، تتطلب من مصارف دولة الإمارات إعادة تقييم وتعزيز استراتيجياتها الخاصة بإدارة المخاطر.

فالجهود التي بذلها والنتائج التي توصّل إليها البروفيسور ألتمان على مدى العقود الماضية، تتسم بأهمية كبيرة لنا كوننا ملتزمون دائماً بتطوير القطاع المصرفي الإماراتي والارتقاء بكفاءته وأدائه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا