• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السنغال يتعادل أمام «الأولاد» ويخلط الأوراق

الباب مفتوح أمام المنتخبات الأربعة للتأهل في «الثالثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

مونجومو (د ب أ)

تعادل المنتخب السنغالي لكرة القدم مع نظيره الجنوب أفريقي «الأولاد» أمس الأول بهدف لكل منهما في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بغينيا الاستوائية، ورفع المنتخب السنغالي رصيده من النقاط إلى أربع في صدارة ترتيب المجموعة كما رفع المنتخب الجنوب أفريقي رصيده إلى نقطة وتذيل المجموعة.

وتقدم للمنتخب الجنوب أفريقي اللاعب أوبا مانيزيا في الدقيقة 46 وتعادل المنتخب السنغالي بالهدف الذي أحرزه كارا مبودجي في الدقيقة 60.

وانتزع المنتخب الغاني فوزا صعبا بهدف وحيد من نظيره الجزائري، ويواجه المنتخب السنغالي في مباراته القادمة الجزائر ويتعين على كل فريق من الفريقين الفوز بهذه المباراة ليضمن الفائز منهما تأهله لدور الثمانية من البطولة دون النظر لنتيجة المباراة الثانية. ويواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره الغاني الثلاثاء المقبل أيضا ولديه الفرصة للتأهل في حال الفوز على غانا وخسارة المنتخب السنغالي بأكثر من هدف كما يمتلك المنتخب الغاني فرصة وحيدة للتأهل للدور التالي وهي الفوز على منتخب جنوب أفريقيا والخسارة لأي من منتخبي الجزائر والسنغال أو إذا تعادلا. جاء الشوط الأول متوسط المستوى من جانب الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب في معظم فتراته وعلى الرغم من امتلاك المنتخب السنغالي للكرة لكنه فشل في ترجمة هذه السيطرة في إحراز أي أهداف خلال هذا الشوط.

وتراجع المنتخب الجنوب أفريقي إلى وسط ملعبه لتأمين مرماه من محاولات المنتخب السنغالي واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى السنغال بسبب سرعة ارتداد لاعبيه للدفاع. واضطر المنتخب الجنوب أفريقي لإجراء أولى تبديلاته في الدقيقة 30 بإشراك أياندا جاكابا بدلا من ثولاني هلاتشو المصاب، وفي الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط تحسن الأداء قليلا وأضاع المنتخب الجنوب أفريقي فرصتين، في الدقيقة 42 قابل سيبوسيسو فيلاكازي كرة عرضية من الجانب الأيمن بقدمه من داخل منطقة الجزاء لكنها تعلو العارضة، بعدها بدقيقة توغل ماتلابا تابو من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس السنغالي.

وكاد مامي ضيوف مهاجم المنتخب السنغالي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 44 عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه حولها برأسه خارج المرمى. ومع بداية الشوط الثاني أحرز منتخب جنوب أفريقيا الهدف الأول في الدقيقة 46 عن طريق اوبا مانيزيا، الذي استلم كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى وسددها مباشرة على يسار الحارس السنغالي معلنا تقدم المنتخب الجنوب أفريقي، بعد الهدف نشط المنتخب السنغالي وبدأ شن هجمات على مرمى جنوب أفريقيا. وألغى الحكم هدفا للمنتخب السنغالي في الدقيقة 57 بداعي تسلل ساديو ماني الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء بعدما فشل حارس جنوب أفريقيا في الإمساك بالكرة العرضية التي لعبت من الجانب الأيسر والتي تهيأت لماني الذي وضعها داخل المرمى، وفي الدقيقة 60 تعادل المنتخب السنغالي بالهدف الذي أحرزه كارا مبودجي. وجاء الهدف بعدما نفذ المنتخب السنغالي ضربة حرة غير مباشرة من الناحية اليمنى وارتقى مبودجي وقابل الكرة برأسه ليسكنها شباك المنتخب الجنوب أفريقي معلنا عن عودة المباراة لنقطة البداية.

وكشر المنتخب السنغالي عن أنيابه الهجومية بعد إدراك التعادل وتوالت الضربات الركنية والكرات العرضية على مرمى المنتخب الجنوب أفريقي الذي استبسل لاعبوه في الدفاع.

وجاءت أخطر هجمات المنتخب السنغالي في الدقيقة 70 عندما قابل مامي ضيوف كرة عرضية برأسه تمر فوق العارضة بسنتيمترات قليلة. وفي الدقيقة 81 كاد دامي ندوي أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب السنغال عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس الجنوب أفريقي لركنية لم يستفد منها المنتخب السنغالي. تبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأخيرة في محاولة لخطف هدف الفوز وتسابق المهاجمون في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة. وتشعر الجزائر بمرارة كبيرة بعد الخسارة في اللحظات الأخيرة صفر - 1 أمام غانا وتقلص فرصتها في التأهل لدور الثمانية لكنها ستحاول إصلاح الأخطاء سريعا قبل مواجهة السنغال. وكانت الجزائر قريبة من قطع خطوة مهمة نحو الظهور في الدور الثاني والوصول إلى النقطة الرابعة من مباراتين لكن أسامواه جيان سجل هدف الانتصار لغانا في الوقت المحتسب بدل الضائع. وقال نبيل نجيز مساعد مدرب الجزائر: «استخلصنا الدرس جيدا أمام غانا ولن نقع في نفس الأخطاء أمام السنغال»، وأضاف: «جميع المباريات صعبة وليست مباراة السنغال فقط». ودخل منتخب الجزائر ضمن أبرز المرشحين لإحراز اللقب بعد عروضه القوية في نهائيات كأس العالم 2014 والوصول لدور الستة عشر وبدأ البطولة القارية بشكل متوسط لكنه فاز 3-1 على جنوب أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا