• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

لم يشاهد لاعباً بمواصفات نجم العين في المنطقة

زيكو: طريقة لعب «عموري» تناسب برشلونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

قال زيكو نجم الكرة البرازيلية السابق، إن منتخب الإمارات يعد من أفضل المنتخبات على المستوى القاري، وتوقع أن يصل «الأبيض» إلى نهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، وقال «حظوظ الأبيض» كبيرة في بلوغ النهائيات، لأنه يضم عناصر متميزة، ويملك الإرادة والعزيمة القوية التي تجعل ذلك ممكناً، وهو من أفضل المنتخبات على مستوى القارة، مشيراً إلى أن عمر عبد الرحمن وأحمد خليل، علي مبخوت، لفتوا انتباهه من خلال المستوى الرائع الذي يقدموه.

جاء ذلك، لدى زيارته لمقر اتحاد الإمارات لكرة القدم بالخوانيج في دبي صباح أمس، وكان في استقباله سعيد الطنيجي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الشؤون المجتمعية، بحضور محمد عبد الله الظاهري الأمين العام للاتحاد.

وشدد زيكو على أن مهارات عمر عبد الرحمن، تضعه في مصاف اللاعبين الكبار، وقال «لو خاض «عموري» تجربة احتراف أوروبية، لأمكنه الوصول إلى أفضل الأندية العالمية، أعتقد أن طريقته في اللعب تناسب فريقاً مثل برشلونة الإسباني، ولو احترف أوروبياً، لتمكن من لفت أنظار العالم إليه، وحقق ما لم يحققه لاعب آخر في المنطقة العربية، وهذا اللاعب له مواصفات خاصة، ولم أر مثله في المنطقة من خلال متابعتي للكرة العربية بعض الوقت».

وعن إمكانية خطف عمر عبدالرحمن في الدوري الياباني، قال «أعتقد أنها ستكون خطوة كبيرة، ولكن الكل يدرك أن الأندية الإماراتية لا تفرط في نجومها بسهولة».

وأعرب زيكو عن سعادته بحفاوة الاستقبال الذي وجده بالاتحاد، وقال «سعيد بزيارة مقر الاتحاد ولقاء قياداته، ولي علاقات قوية مع الكثيرين منهم، مثل يوسف السركال رئيس الاتحاد وسعيد الطنيجي عضو مجلس الإدارة، وغيرهم من القيادات الرياضية، وأحب دائماً زيارة الإمارات ودبي بالتحديد».

ولفت إلى أن كرة القدم الإماراتية متطورة وتمتلك أفضل المنتخبات على مستوى قارة آسيا بجانب الأندية بدوري الخليج العربي، وأضاف حضرت إلى الإمارات مع جوا الهندي، الذي يقيم معسكراً إعدادياً، حيث أتولى تدريبه.

فيما أعرب سعيد عبيد الطنيجي، عن سعادته بزيارة، وقال «تربطني علاقة وطيدة معه، والتقيت به كثيراً في البرازيل، وهو بلا شك نجم كبير يمتاز بخبرات كروية، قلما توجد في غيره من المدربين حالياً، إضافة إلى أنه كان لاعباً متميزاً سطر بإبداعاته في الملاعب، ورأى الطنيجي أن سمعة اتحاد الكرة بفضل القيادة الرشيدة، وما وصل إليه على المستوى الدولي، جعلت الكل يود زيارته، ومن هنا نبعت رغبة زيكو في زيارة مقر الاتحاد ولقاء قيادته، في ختام الزيارة قدم الأمين العام محمد هزام الظاهري، وسعيد الطنيجي درعاً تذكارية لزيكو، وتبادلا كلمات الشكر والامتنان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا