الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فوز آخر لبرشلونة والبديل ميسي يتألق بثنائية

فوز آخر لبرشلونة والبديل ميسي يتألق بثنائية
16 سبتمبر 2012
عاد برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي من ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريس" بفوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب مضيفه خيتافي 4-1 السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

لكن غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب سقط أمام مضيفه اشبيلية صفر-1 ليسجل أسوأ بداية له في الليغا منذ أكثر من 10 أعوام.

فقد لقي فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خسارته الثانية هذا الموسم من أصل أربع مباريات، إذ تلقت شباكه هدفا عبر الالماني بيوتر تروشوفسكي في الدقيقة الثانية من المباراة فشل بعده في إدراك التعادل على الأقل.

لمشاهدة صور من مباراة برشلونة وخيتافي اضغط هنا
لمشاهدة صور من مباراة ريال مدريد واشبيلية اضغط هنا


ويحتل ريال مدريد حاليا مركزا متأخرا في الترتيب هو العاشر برصيد أربع نقاط فقط.

من جهته، خاض برشلونة اللقاء بجلوس نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد الاحتياط للمرة الأولى منذ 10 سبتمبر 2011 وذلك بهدف إراحته لمباراة الأربعاء المقبل ضد سبارتاك موسكو في دوري أبطال اوروبا، قبل أن يدخل في الشوط الثاني ويسجل ثنائية بعد أن حل بدلا من تياغو الكانترا، الذي كان بين ثلاثة شبان في التشكيلة الأساسية الى جانب كريستيان تيلو والمدافع مارتن اونيل، وذلك في ظل غياب اندريس انييستا والتشيلي اليكسيس سانشيز بسبب الإصابة.

وافتتح النادي الكاتالوني التسجيل أمام خيتافي، الذي كان أسقط ريال مدريد في المرحلة الثانية والنادي الكاتالوني الموسم الماضي على الملعب ذاته، عبر البرازيلي ادريانو الذي وجد طريقه إلى الشباك للمباراة الثانية على التوالي بعد أن استفاد من مجهود شيسك فابريغاس الذي تلاعب بالدفاع وتوغل قبل أن يترك الكرة لزميله المدافع، فتابعها الأخير في الشباك من مسافة قريبة (32).

وفي الشوط الثاني، نجح ميسي في تعزيز تقدم النادي الكاتالوني بهدف ثان من ركلة جزاء انتزعها بدرو رودريغيز، الذي سقط في منطقة الجزاء بعد خطأ من خوان فاليرا (74)، قبل أن يضيف هداف الموسم الماضي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 78 بعد تمريرة عرضية من مونتويا الذي قدم الكرة للارجنتيني على طبق من فضة فأودعها الأخير الشباك، مسجلا ثنائيته الثالثة هذا الموسم وبالتالي هدفه السادس في أربع مباريات.

ورد خيتافي بهدف محظوظ جاء بعد ان حاول البديل بابلو سارابيا التسديد نحو مرمى فالديس فتحولت الكرة من قدم ادريانو الى وجه زميله الارجنتيني خافيير ماسكيرانو قبل ان تخدع الحارس الكاتالوني وتتهادى داخل الشباك (80).

لكن دافيد فيا الذي دخل في الشوط الثاني أكد أنه لم يفقد شيئا من حسه التهديفي رغم غيابه عن الملاعب منذ أواخر الموسم الماضي، إذ أعاد الفارق لثلاثة أهداف بعد أن كسر مصيدة التسلل وسيطر على الكرة بصدره قبل أن يودعها الشباك (90)، مسجلا هدفه الثاني منذ عودته من الإصابة.
المصدر: مدريد
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©