• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«صنداي تايمز» تؤكد..

رونالدو في «حديقة الأمراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

محمد حامد (دبي )

يكثف باريس سان جيرمان محاولاته للحصول على خدمات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يقترب من انتزاع لقب الهداف التاريخي لريال مدريد. وعلى الرغم من صعوبة مهمة النادي الباريسي، في ظل سعي اليونايتد لإعادته إلى مسرح الأحلام بأولد ترافورد، ورغبة فلورنتينو بيريز رئيس الريال في الحصول على أكبر عائد مالي ممكن من بيع «الدون»، إلا أن «البي إس جي» هو الأقرب للظفر بتوقيع رونالدو.

صحيفة «صنداي تايمز» أشارت في تقرير «حصري» لها، إلى أن إدارة باريس سان جيرمان خصصت ما يقرب من ربع مليار جنيه استرليني لحسم الصفقة الصيف المقبل، ويشمل المبلغ المرصود 110 ملايين استرليني، أي ما يعادل 150 مليون يورو يتم دفعها للريال، وبقية المبلغ يتم تخصيصه للراوتب والمزايا المالية التي سيحصل عليها رونالدو في حال وافق على الرحيل من البرنابيو إلى «حديقة الأمراء» معقل النادي الباريسي.

وأضاف التقرير «رفضت إدارة الريال عرضاً باريسياً قيمته 87 مليون جنيه استرليني الصيف الماضي للموافقة على بيع رونالدو، ومن المنتظر أن تستمر محاولات «البي إس جي» لخطف رونالدو، وسط مؤشرات تقول إن قيمة الصفقة سوف تصل إلى ربع مليار استرليني، منها 110 ملايين تدخل خزائن النادي الملكي».

وكشفت «صنداي تايمز» عن محاولات إدارة مان يونايتد لإعادة رونالدو إلى أولد ترافورد، ويقود هذه المحاولات إد وودوارد منذ توليه مهام منصبه الإداري الحالي في اليونايتد عام 2013، ولم تسفر محاولاته عن تقدم ملموس، على الرغم من أن رغبة رونالدو تتمثل في العودة لليونايتد في حال رحل عن صفوف الريال.

وأضافت «يجب على إدارة اليونايتد أن تقوم بتنقية الأجواء مع نظيرتها في الريال، فقد وصلت العلاقة بين الناديين إلى أعلى درجات التوتر في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، في ظل اتهامات متبادلة بينهما حول الطرف المتسبب في فشل صفقة إنتقال دافيد دي خيا من اليونايتد للريال، وقال بيريز إن الفريق الذي يتولى ملف التعاقدات وإبرام الصفقات في اليونايتد يعانون نقصاً في الخبرات».

اليونايتد فشل «حتى الآن»، في الحصول على توقيع 6 نجوم من صفوف الفريق الأول لريال مدريد، على الرغم من إظهار الاهتمام بجلبهم إلى مدينة مانشستر، وهم رونالدو، وبيل، وبنزيمة، وراموس، وفاران، والحارس كيلور نافاس، مما يؤكد توتر العلاقة بين الناديين، وافتقاد الثقة والتفاهم على صعيد الصفقات المتبادلة.

وعلى الرغم من تصريح بيريز في وقت سباق بأنه لا يمانع في بيع رونالدو، مقابل دفع النادي الذي يرغب في الحصول على خدماته قيمة الشرط الجزائي بالكامل «مليار يورو»، إلا أن رئيس النادي الملكي أطلق هذا التصريح للتلميح إلى تمسك النادي بالنجم البرتغالي، ويظل باريس سان جيرمان الأقرب لحسم سباق الحصول على «الدون»، الذي يواصل رحلة التألق في صفوف الملكي.

وتؤكد مصادر مقربة من بيريز رئيس الريال أنه يرغب في الاستفادة من بيع رونالدو بمقابل مالي كبير قبل أن تنخفض قيمته السوقية بعد بلوغه 30 عاماً، كما أن رئيس النادي الملكي لديه مشروع جديد للمستقبل يعتمد على جعل جاريث بيل أيقونة الريال في السنوات المقبلة، ومن ثم يجب إزاحة «الدون» ليأخذ اللاعب الويلزي الفرصة الكاملة في فرض نجوميته «وفقاً لما يعتقده بيريز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا