• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

لاصقة ثورية تساعد على خفض الوزن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 فبراير 2018

د ب أ

أعلن علماء في سنغافورة، في الآونة الأخيرة، عن نوع جديد ثوري من لاصقات الجلد يمكنها أن تحول الدهون البيضاء، التي تخزن الطاقة، إلى دهون بنية تحرق الطاقة.

وقال العلماء، بشأن ما وصفوه بالاختبارات المعملية «الواعدة»، إن اللاصقة قللت الكتلة الدهنية لفأر يأكل على أساس حمية غذائية مرتفعة الدهون بأكثر من 30% على مدار أربعة أسابيع.

وتحتوي اللاصقة المبتكرة على مئات من الإبر الصغيرة للغاية، كل منها أرفع من الشعر البشري، ومشبعة بالعقاقير. ويجب ضغط اللاصقة على الجلد لنحو دقيقتين، مما يتيح بغرز الإبر. بعد ذلك، يتم إزالتها. مما يتيح للإبر إطلاق ما بها من عقاقير ببطء.

وعلى الرغم من أن الدهون البيضاء الحشوية، التي يطلق عليها أنسجة دهنية بيضاء، خاملة نوعاً ما وتعرف بأنها تمثل مصدر خطورة كبيرة يمكن أن يسبب الأمراض مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني والسرطان، إلا أن الدهون البنية تحترق من أجل تدفئة الجسم أثناء فترات البرد.

ومنذ فترة، يحاول الباحثون تطوير عقاقير يمكنها إما تعزيز نشاط خلايا الدهون البنية أو تحويل خلايا الدهون البيضاء إلى أنسجة تشابه الدهون البنية من أجل الاستفادة من خصائص الدهون البنية لخسارة الوزن.

ويقول الكسندر فيفر مدير معهد علم العقاقير والسموم بجامعة بون في ألمانيا «الافتقار الحالي للعامل الدوائي (للحد من الدهون الحشوية) موقف غير مرض في حقيقة الأمر. نحن في حاجة شديدة لهذا العامل». وأضاف «ولكن المجال في تدفق، وسوف يتم عمل شيء ما». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا