• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في انطلاق الموسم الجديد

صراع جديد بين القادسية والكويت على كأس السوبر اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

في تحدٍ جديد بين الغريمين القادسية بطل الدوري والكويت بطل كأس الأمير.. يلتقي مساء اليوم الفريقان في مواجهة مثيرة علي كأس السوبر المحلي. وأعد اتحاد الكرة مهرجانا خاصا بهذه المناسبة لتكون انطلاقة قوية لهذا الموسم الجديد .

والفريقان جاهزان للقاء بعد أجبرتهما منافسات بطولة كأس الاتحاد لآسيوي علي الاستعداد المبكر، والفريقان نجحا باقتدار في الوصول إلى الدور نصف النهائي ، بتغلب العميد علي كيتشي بطل هونج كونج والملكي القدساوي علي الجيش السوري .

صفوف القادسية اكتملت بعودة حمد أمان للتدريبات بعد انتهاء مشاكله مع ادارة النادي، وانضم اخيرا الغيني سيدوبا الذي كان يجد صعوبة في الحصول علي تأشيرة الدخول، ويبقى الاستثناء الوحيد غياب عامر المعتوق بداعي المصاب.

أما الكويت الذي عاد من هونج كونج فجر الجمعة الماضية فقد استعاد الرباعي فهد العنزي وفهد عوض وعبد الهادي خميس إلى جانب سامي الصانع بعد مشاركتهم أمام خيطان أول من أمس ضمن منافسات كأس الاتحاد، وكانوا قد غابوا عن رحلة الفريق إلى هونج كونج لمنحهم قدر أكبر من الراحة، حيث التزموا ببرنامج تدريبي داخلي خلال الفترة الماضية.

ويقول عادل عقلة مدير الفريق إن برنامج الاستعداد للمباراة كان عبر تدريبات اعتيادية، لافتا إلى أن الأبيض يحترم منافسه الذي يمر بأفضل حالاته خلال الفترة الأخيرة، ولفت إلى أن الفوز سيمنح الفريق دفعة معنوية قبل خوض غمار منافسات قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وانطلقت المسابقة عام 2008 حين تغلب العربي على الكويت 1-صفر. وفي 2009 فاز القادسية على الكويت 4-1 قبل أن يثأر الثاني من الأول في 2010 ويتغلب عليه 3-1. وفي 2011 فاز القادسية على كاظمة 1-صفر، ثم توج العربي في 2012 على حساب القادسية 2-1. وفي نسخة 2013، توج القادسية للمرة الثالثة بتغلبه على الكويت 3-1 بعد التمديد قبل أن يهزم الفريق نفسه بنتيجة 3-2 في 2014 مبتعداً بالرقم القياسي برصيد 4 ألقاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا