• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الجولة الختامية لتصفيات كأس آسيا

«الأبيض الصغير» يخسر أمام «الأخضر» بـ «نصف درزن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

دكا (الاتحاد)

تعرض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم «مواليد2000» لخسارة قاسية وثقيلة أمام شقيقه السعودي 2 - 6 مساء أمس، على ستاد بنجاباندهو الوطني بالعاصمة البنغالية دكا، ضمن الجولة الثانية والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا «16سنة» بالهند 2016» وأهدر «الأبيض الصغير» فرصة التأهل متصدراً لمجموعته، حيث كان يحتاج إلى التعادل من أجل نيل بطاقة العبور إلى النهائيات التي غبنا عنها مرتين متتاليتين على صعيد هذه الفئة العمرية، وبالنتيجة الكبيرة التي انتهت عليها المباراة، أصبح من الصعب المنافسة على أفضل أربع ثوان من المجموعات الـ11 التي اختتمت منافساتها في وقت متأخر من مساء أمس.

وأشرك المدرب عبدالله الشاهين خلال المباراة، الحارث سالم ومانع عايض وسلطان سعيد وأحمد راشد وحمد جاسم، ومحمد عارف الزعابي وماجد راشد، بجانب علي صالح ومحمد علي خميس وعلي حسن وعبدالله عبدالرحمن.

وجاءت بداية اللقاء جيدة من «أبيض الناشئين» الذي استطاع تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة عن طريق هدف عكسي من المدافع السعودي، لكن سرعان ما عاد «الأخضر» وأدرك التعادل قبل أن يضيف الهدفين الثاني والثالث في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، حصل علي صالح صانع الألعاب على ضربة جزاء لمنتخبنا، ترجمها ماجد راشد قائد الفريق إلى داخل شباك «الأخضر»، ليقلص الفارق إلى هدف.

وعلى عكس مجريات اللعب، استثمر «الأخضر» الأخطاء الفردية القاتلة للدفاع، ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، خطف على أثرها ورقة التأهل لكأس آسيا، بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، نالها من فوزين على بنجلاديش بخمسة أهداف مقابل هدف، وعلى منتخبنا بستة أهداف مقابل هدفين، في حين اكتفى «الأبيض» بنقاطه الثلاث، وعقد من مسألة التأهل والمنافسة على مركز أفضل أربع ثوان، حيث استقبلت شباكه سبعة أهداف في حين سجل الفريق 8 أهداف، ليصبح فارق الأهداف «1»، في حين تذيل منتخب بنجلاديش المجموعة برصيد خال من النقاط.

وقال عبدالله الشاهين، مدرب منتخبنا الوطني للناشئين، إنه لم يكن يتوقع الخسارة بهذه النتيجة الكبيرة، وأبدى حزنه عما حدث في المباراة التي أقيمت وسط أجواء ممطرة وأرضية مبتلة.

وبارك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقب اللقاء، للمنتخب السعودي الذي ظهر بصورة جيدة واستحق التأهل، وقال: دخلنا المباراة بفرصتي الفوز والتعادل، واستطعنا التقدم مبكراً في الشوط الأول، لكن لا أدري ماذا حدث للاعبين، تغيرت مجريات اللعب واستطاع المنتخب السعودي الفوز ونيل ورقة التأهل، ولم أتوقع الخسارة بهذه النتيجة الكبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا