• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أمل القبيسي: قيادة الإمارات تتحلى برؤية ثاقبة تدرك مكانة ودور المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

وام

   أكدت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن الله حبا دولة الإمارات بقيادة تتحلى برؤية ثاقبة تدرك مكانة، ودور المرأة في بناء مجتمع يتميز بالرأفة والرحمة، ويمنح الفرص المتكافئة لجميع أفراده لينمو ويزدهر ويحول الأحلام واقعاً.

وقالت: إن الدافع الأساسي وراء هذا التحول الجذري في وضع المرأة الإماراتية يرجع إلى الالتزام منقطع النظير لقيادة دولة الإمارات بدعم المرأة، منذ قيام دولة الاتحاد بقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، فيما يسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيرة إلى جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

وأشادت معاليها في كلمة لها خلال الاحتفال الذي أقامته مجموعة سيدات الأعمال العالمية مؤخراً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك بقاعة الثريا بفندق الشاطئ روتانا، بهذه المبادرة التي أقيمت في أبوظبي بالتعاون مع مجالس الأعمال الأسترالي والبينيلوكس والبريطاني والكندي والفرنسي وثمنت الدور الذي تقوم به المجموعة في هذا الصدد.

وتحدثت معالي أمل القبيسي، التي تم خلال الاحتفال منحها «جائزة الشخصية الملهمة ليوم المرأة العالمي 2016 »، من قبل مجموعة سيدات الأعمال العالمية وذلك في نسختها الأولى، عن رحلتها للوصول إلى رئاسة المجلس الوطني الاتحادي.

وأشادت بالدور الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال تمكين المرأة التي تحتل الكثير من المناصب القيادية في الدولة وذلك بدعم من القيادة الحكيمة وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وقالت معاليها، أمام مئات المشاركين في هذا الاحتفال الذي أقيم تحت شعار «التعهد بالمساواة» بصفتها أول امرأة تترأس البرلمان في العالم العربي: «اليوم نفتخر ونعتز بالوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" قائد المسيرة المزدهرة للإمارات والذي كان لسياساته ورؤيته الثاقبة أكبر الأثر في تمكين المرأة الإماراتية على الصعد التعليمية والمهنية والقيادية والتشريعية كافة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا