• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حمدان بن محمد وجوعان بن حمد يشهدان ختام مهرجان الهجن

«سمحة» تنتزع سيف أمير قطر في «الشحانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

الدوحة (الاتحاد) - فازت «سمحة» لهجن الرئاسة بالسيف الذهبي في مهرجان أمير قطر للهجن العربية الأصيلة ،والذي اختتم مساء أمس بميدان الشحانية بالدوحة وسط حضور جماهيري كبير، وتوجت «سمحة» بلقب ملكة مهرجان 2014، بعد فوزها بالشوط الرئيسي وهو شوط «السيف الذهبي» المخصص للحول المفتوح في آخر وأهم وأقوى محطات المهرجان المتميز الذي استمرت منافساته على مدار 11 يوماً، لتكتب اسمها بحروف من ذهب في القائمة التاريخية للفائزين بالسيف الذهبي طوال 24 عاماً.

وسيظل 29 يناير 2014 يوماً تاريخياً مميزاً في سجل هجن الرئاسة التي أكدت حضورها القوي وأداءها المميز في المهرجان بحصدها أغلى وأهم أوسمة المهرجان السنوي الكبير، وهو الفوز الذي لم يأت من فراغ بل جاء بأداء قوي وتخطيط محكم من قبل مضمري الشعار الأحمر الخطير، الذي حقق هدفه، وعاد بالسيف الذهبي من الدوحة إلى أبوظبي لتؤكد نجاحاتها داخل وخارج الإمارات.

حضر اليوم الختامي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، والشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان.

واحتاجت «سمحة» بقيادة مضمرها المتميز عيسى أحمد مطر الخييلي إلى 12:9:30 دقيقة، لتتوج بالسيف الذهبي متفوقة على «صبا» لهجن العاصفة التي جاءت في المركز الثاني بـ 12:10:66 دقيقة، وحلت «الدوحة» لهجن الشحانية في المركز الثالث.

ورغم الإنجاز الكبير الذي حققته «سمحة» إلا انه لم يكن الوحيد في ختام المهرجان، بعد أن أكدت هجن الرئاسة تفوقها وتألقها اللافت بانتزاعها أول رموز اليوم الختامي «خنجر الزمول محليات» والذي حسمه «معزز» ليعزز بها التواجد القوي والأداء المميز للشعار الأحمر الخطير في هذا المهرجان الكبير.

وفاز «معزز» بخنجر المحليات مسجلاً 12:44:94 دقيقة متفوقاً على «الهرم» لهجن الشحانية الذي حل في المركز الثاني بـ 12:45:66 دقيقة، فيما جاء «الذيب» لهجن الرئاسة أيضاً في المركز الثالث مسجلاً 12:51:82 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا