• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تروجر: فرصة هامبورج في استضافة الأولمبياد جيدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

هامبورج (د ب أ)

قال الألماني فالتر تروجر العضو السابق باللجنة الأولمبية الدولية: «إن مدينة هامبورج تمتلك فرصة جيدة للحصول على حق استضافة أولمبياد 2024 على الرغم من قوة منافسيها».

وصرح تروجر لصحيفة «بيلد آم سونتاج» قائلاً: «هامبورج ليست مرشحة ضعيفة، أرى هامبورج على نفس مستوى روما وباريس». وإلى جانب روما وباريس، ستتنافس هامبورج على الفوز باستضافة الأولمبياد مع لوس أنجليس وبودابست، وذلك خلال تصويت اللجنة الأولمبية الدولية لاختيار المدينة في عام 2017 .

وكان تروجر 86 عاما عضوا في اللجنة لأولمبية الدولية بين عامي 1989 و2010 ، وبات الآن عضواً شرفياً باللجنة.

وقال تروجر: «أرى أن مصلحة للاعبين والجماهير دائماً ما تكون الأهم ، وكذلك استعداد المدينة».

وأكد تروجر أن قصر المسافات بين أماكن الإقامة ومواقع إقامة المنافسات، يحمل أهمية كبيرة بالنسبة للاعبين، موضحا أن 90 ٪ من مواقع إقامة المنافسات تقع على بعد 10 كيلومترات من القرية الأولمبية، حسب ملف هامبورج لطلب الاستضافة.

وقال تروجر: «إن طلب ألمانيا لاستضافة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) لن يبدد فرص هامبورج، لأن ألمانيا قادرة على استضافة كلا الحدثين». وهو ما أكده أيضا توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية مؤخرا.

ومع ذلك سيتحدد مصير ملف هامبورج أولًا من خلال الاستفتاء الشعبي المقرر في المدينة يوم 29 نوفمبر، علماً بأن استطلاع رأي أجري مؤخرا أظهر أن 63 ٪ من مواطني هامبورج يؤيدون طلب استضافة الأولمبياد. وتجدر الإشارة إلى أن استفتاء شعبياً أجري قبل عامين قد منع ميونيخ من التقدم بطلب استضافة أولمبياد 2022 الشتوي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا