السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"الداخلية" تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة عبر الهواتف

"الداخلية" تطلق 7 خدمات إلكترونية جديدة عبر الهواتف
13 أكتوبر 2014 19:57
أطلقت وزارة الداخلية خدمة الحصول على تأشيرة زيارة قصيرة لمدة 30 يوما وتجديد جوازات سفر المواطنين وشهادة حسن السيرة والسلوك "بحث الحالة الجنائية" عبر الهواتف الذكية وهي خدمة إجرائية وأربع خدمات معلوماتية للدفاع المدني تحت شعار "تطبيق واحد .. خدمات متعددة" وذلك تجسيدا لمبادرة "حكومة الإمارات الذكية" وبمتابعة مستمرة من القيادة الشرطية. وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس فريق برنامج الخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية بوزارة الداخلية إن خدمة حصول الأفراد على التأشيرة القصيرة لمدة 30 يوما عبر الهواتف الذكية دون التوجه إلى الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب بقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية يوفر الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أن توصيل التأشيرة بعد صدورها إلى المستفيد سيكون عبر شركات معتمدة لدى وزارة الداخلية وأوضح أن الخدمات والمعلومات للدفاع المدني تتيح للأفراد والمؤسسات الحصول على معلومات عن شهادة استيفاء واعتماد المخططات الهندسية والتنفيذية والغاز والديكور. وكشف عن عزم الوزارة إطلاق حزمة خدمات جديدة في قطاعات المرور والجنسية والإقامة والدفاع المدني والخدمات الشرطية عبر تطبيقات الهواتف الذكية "UAE MOI" للوزارة خلال الفترة المقبلة، موضحا أنها شرعت بالإجراءات التنفيذية اللازمة لتوسيع دائرة تلك الخدمات وتوفيرها بيسر وسهولة للمواطنين والمقيمين. وأكد حرص الوزارة على مواكبة المستجدات في عالم تقنية المعلومات والتطبيقات الذكية لتكون جميع خدماتها في متناول المتعاملين، مشيرا إلى إنشاء مركز للتطبيقات الذكية بكفاءات وطنية متمكنة من تقديم جميع الإجراءات الإلكترونية المتعلقة بالخدمات وتلقي ردود واستفسارات الجمهور عبر مركز الاتصال " HYPERLINK "tel:8005000" 8005000 " فيما أوضح أن عدد مستخدمي التطبيقات التي أطلقتها الوزارة مطلع العام الجاري حتى حينه 205 آلاف مستخدم وبمعدل استخدام يومي 54 ألف تشغيل للتطبيقات فيما يصل عدد المسجلين بواسطة بطاقة الهوية 62 ألف مستخدم. جدير بالذكر أن منصة الداخلية للهواتف الذكية تشمل "آبل"، "اندرويد"، "بلاك بيري"، و"ويندوز" إذ تتميز بخصائص عديدة ومباشرة مثل الربط الإلكتروني مع عدد من الشركاء في الدولة وشركات فحص المركبات والتأمين وتكامل الترابط الشامل مع موقع الوزارة وتوحيد رمز المستخدم وكلمة المرور للحصول على الخدمات من أية قناة اتصال وبذلك يتم تسجيل المستخدم مرة واحدة فقط سواء من الموقع أم عبر الهواتف الذكية ومن ثم يستطيع الحصول على خدمات الوزارة من جميع قنوات الاتصال المتاحة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©