• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بدعم من عمليات تجميع

الأسهم المحلية تستهل الأسبوع بـ 2,8 مليار درهم مكاسب سوقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي(أبوظبي)

قادت عمليات تجميع على أسهم منتقاة، خاصة العقارية، التداولات خلال جلسة أمس في أسواق المال المحلية، وقدمت دعما للمؤشر العام مكنته من الإغلاق في المنطقة الخضراء بمكاسب نسبتها 0,37% وبقيمة 2,8 مليار درهم، وذلك وسط غياب أي رد فعل (سلبي أو إيجابي) من السوق المحلي على الآثار المترتبة على قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بالإبقاء على أسعار الفائدة من دون تغيير نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن فوجئ المتعاملون في أسواق الأسهم المحلية برد فعل الأسواق العالمية التي أغلقت جميعها تقريبا على انخفاض في تعاملات يوم الجمعة، على عكس التوقعات.

وتظهر بيانات أسواق المال المحلية أنه على الرغم من محدودية أحجام وقيم التداول خلال جلسة بداية الأسبوع أمس، إلا أن مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع ارتفع ليغلق على 4628,38 نقطة، وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً لتصل إلى 750,32 مليار درهم، حيث تم تداول ما يقارب 540 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 600 مليون درهم، من خلال 6650 صفقة.

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 61 من أصل 127 شركة مدرجة في الأسواق المالية، وحققت أسعار أسهم 32 شركة ارتفاعاً، في حين انخفضت أسعار أسهم 18 شركة بينما لم يحدث أي تغير على أسعار أسهم بقية الشركات.

وقال جمال عجاج، مدير عام مركز الشرهان للأسهم: «إن أسواق الأسهم المحلية كانت محايدة تماماً ولم تظهر أي رد فعل إيجابي أو سلبي على تطورات الاقتصاد الدولي، ففي حين كان يتوقع أن ترتفع الأسواق في حال تثبيت سعر الفائدة على الدولار الأميركي، جاءت ردود فعل الأسواق العالمية مغايرة تماما، إذ انخفضت بنسب كبيرة مؤشرات العديد من البورصات العالمية في أسيا و أوروبا و أميركياً».

وأضاف: «الخبر بالإبقاء على أسعار الفائدة الأميركية كان يفترض أن يكون له وقع إيجابي بالنسبة للأسواق، لكن تراجع أسواق المال العالمية، جعل الأسواق المحلية محايدة تماماً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا