• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تطبيقات «آي فون» الافتراضية تؤرق «أبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

عواصم (د ب أ)

يجد عشاق منتجات شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة «أبل»، عند شراء أجهزتها بعد انتظار طويل، أن الأجهزة محملة بالكثير من التطبيقات والبرامج التي قد لا يريدونها بالضرورة.

فعند تصفح المستخدم لهاتفه الذكي «آي فون» قد يجد مجلد تطبيقات باسم «أخرى» أو «إضافي» أو «آبل كراب»، وهي مجلدات تكون مملوءة بتطبيقات عديدة، مثل «ستوكس» أو «أبل ووتش» و«نيوز ستاند» و«ريمايندرز» و«كومباس» و«تيبس» و«كونتاكتس». وربما لا يعرف المستخدم شيئا عن هذه التطبيقات ولا حتى عن وجودها حتى يفاجأ برسالة تقول له إن قرص تخزين البيانات في الهاتف قد مليء ولا يمكنه تنزيل أي تطبيقات أو ملفات جديدة.

وألمح تيم كوك، رئيس أبل، إلى أنه قد يأتي اليوم الذي يمكن فيه حذف التطبيقات الأساسية غير المرغوبة من أجهزة أبل الذكية، خاصة أن عدد هذه التطبيقات يتزايد مع طرح كل تحديث لنظام التشغيل.

ونقل موقع «بي سي ماجازين»، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، عن كوك قوله إن موضوع التطبيقات الافتراضية غير المرغوبة «أصبح أكثر تعقيدا مما كان يبدو في البداية».

يذكر أن بعض هذه التطبيقات يكون مرتبطا بتطبيقات أو برامج أخرى على الجهاز، ولذلك فإن حذف أي منها يمكن أن يؤثر على الآخر. لذلك يجب إيجاد طريقة تتيح مسح التطبيقات غير المرغوبة من دون أن يسبب ذلك مشكلات في استخدام التطبيقات الأخرى.

وقال كوك: «بمرور الوقت اعتقد أنه سيكون هناك كثيرون لا يحبون هذه التطبيقات وسنكتشف طريقة (تتيح لهم حذف هذه التطبيقات)، نحن بالتأكيد لا نريد أن نتلف جهازكم، ليس لدينا دافع لهذا. نحن نريد أن تكونوا سعداء. لذلك أدركت أن بعض الأشخاص يريدون ذلك، وهذا أمر نبحث عن تحقيقه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا