• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«جوجل» تطلق خدمة التجول الافتراضي في الشارقة وعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «جوجل» عن إطلاق خدمة التجول الافتراضي «ستريت فيو» في إمارتي الشارقة وعجمان.

وسوف تتيح هذه الخدمة للمستخدمين استكشاف وتصفّح الصور البانورامية عالية الدقة للشوارع والأماكن الرئيسية في أنحاء الإمارتين.

وكانت «جوجل» قد أطلقت هذه الخدمة لأول مرة في الإمارات عام 2013، حيث تمت إضافة «برج خليفة» إلى المجموعات الخاصة في «ستريت فيو»، ومن ثم «مسجد الشيخ زايد الكبير» و«صحراء ليوا» في أبوظبي. وقد أصبحت دبي في عام 2014 أول مدينة عربية تتوفر فيها خدمة «ستريت فيو».

وتزود خدمة التجول الافتراضي المستخدمين بتجربة تصفح ممتعة للصور عالية الدقة، كما تمكنهم من استكشاف أهم المعالم الرئيسية في العالم، ومشاهدة العجائب الطبيعية والتنقل بين أماكن عدة تحظى باهتمامهم. وتم إطلاق هذه الخدمة المبتكرة في شهر مايو 2007، وهي تتوافر اليوم في أكثر من 3 آلاف مدينة في 63 بلداً حول العالم.

وتشتمل الأماكن الجديدة التي تم إدراجها في خدمة «ستريت فيو» على «مسجد النور»، ومدينة خورفكان، ومدينة كلباء في الجهة الشرقية، ومضمار سباق الهجن، إضافة إلى برج «المربعة» على كورنيش إمارة عجمان. وقد ساعدت المعدات مثل جهاز «تريكر» (حقيبة الظهر المدمجة) على جمع الصور لواجهة المجاز البحرية، وقناة القصباء مع «عجلة عين الإمارات» الشهيرة في الشارقة، ويعتبر «تريكر» جهازاً قابلاً للحمل على الظهر، وهو مُزود بنظام كاميرات مُثبّت في الجزء العلوي منه، حيث يمكنه التحرك للأسفل واستكشاف ممرات المشاة، والمسارات والممرات الضيقة، بحيث يوفر صوراً واضحة للمناطق الطبيعية والمعالم السياحية المتميزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا