• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«سيتريد» ينطلق في أبوظبي أكتوبر المقبل بمشاركة 200 شركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن منظمو مؤتمر ومعرض سيتريد للعمليات البحرية وسفن العمليات بالشرق الأوسط عن قائمة المتحدثين في دورة عام 2015 التي تقام في مركز أبوظبي للمعارض والمؤتمرات بين 5-7 أكتوبر المقبل.

يشارك في الحدث 35 خبيرا دوليا يمثلون جميع مجالات القطاعات البحرية، فيما يوفر المؤتمر منبرا بارزا للمهنيين العاملين في هذه القطاعات لمناقشة أحدث الأساليب لمواجهة المشاريع البحرية المتعددة الأوجه، والتي تقام في العديد من المواقع البحرية البعيدة والضحلة المياه والنطاق الواسع للمشاريع البحرية المعقدة التي تدعم ذلك، بحسب بيان أمس. وقالت فانيسا ستيفنز مدير عام سيتريد الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية «مؤتمر هذا العام يجمع مرة ثانية صانعي القرار الرئيسيين في المنطقة من أجل إعطاء تقييم صريح وشامل عن وضع القطاع اليوم، ونرحب بمناقشات ومداولات حية لمدة ثلاثة أيام، وسيقدم برنامج المتحدثين هذا العام مجموعة مختارة من الخبراء العالميين حيث يملك كل واحد منهم رؤية خاصة ومعمقة حول القضايا المختلفة للقطاع البحري بصورة تنعكس إيجابا على رؤى وأفكار المشاركين في المؤتمر وعلى بيئة أعمالهم». كما يشارك في المؤتمر 200 مشارك، بينهم الدكتور خالد المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن.

أما القضايا التي تواجه نمو القطاع في المنطقة فسوف يتحدث فيها العديد من المتحدثين، ومنهم ارنستاين ايكنز مدير القطاع – السفن الخاصة وتطوير الأعمال في دي ان في جي ال. وبخبراته التي تمتد لأكثر من عشرين عاما في مناصب فنية وإدارية عديدة، يعتبر ايكنز خبيرا في القضايا الثقافية والتشريعية والتشغيلية الإقليمية والدولية.

ويقول منظمو الحدث إن دورة عام 2015 ستكون امتدادا لدورة عام 2013 التي بلغ إجمالي الصفقات التي عقدت خلالها نحو 850 مليون دولار، وشهدت استقطاب 5000 مشارك (بارتفاع 46% مقارنة بدورة 2011) من 54 دولة و211 شركة عارضة وزيادة بمساحة المعرض بنسبة 8% إلى حوالي 4000 متر مربع. وبلغت نسبة المساحة المحجوزة لدورة العام الحالي 90% من المساحة الكلية البالغة 4680 مترا مربعا مع مشاركة حوالي 200 عارض حتى تاريخه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا