• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طلبات زيارة رسوم الحافلات المدرسية تخضع لقرار دائرة النقل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

الاتحاد

ذكر مجلس أبوظبي للتعليم أن الجهة المسؤولة عن قبول أو رفض طلبات رفع أسعار خدمة الحافلات المدرسية هي دائرة النقل، وأن دور المجلس يتمثل في كونه حلقة وصل بين الدائرة والمدارس من خلال تلقي طلبات الزيادة وتحويلها للجهة المختصة.

وأشار المجلس إلى أنه يمنح الموافقات التي يتسلمها من دائرة النقل للمدارس بعد استيفاء المدرسة بالمعايير والتشريعات المنظمة للحافلات المدرسية التي حددتها دائرة النقل بأبوظبي، وأن تكون المدرسة قد أنهت عمليات تحديث أسطولها بالكامل.

وقال المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة في مجلس أبوظبي للتعليم المهندس حمد الظاهري، إن طلبات رفع رسوم خدمة الحافلات المدرسية لا تتم إلى بعد حصول المدرسة أولاً على تقرير من دائرة النقل يؤكد استيفاءها لكل شروط وتشريعات الدائرة، ثم تخضع الطلبات لدراسة معمقة لتحديد نسبة الزيادة من جانب فريق عمل في دائرة النقل مخصص لهذه المهمة.

وذكر أن مسألة زيادة رسوم النقل المدرسي تخضع لضوابط واشتراطات عدة، حيث يقوم المجلس بإرسال الطلبات المستوفية الشروط إلى دائرة النقل، بحيث يتم إهمال الطلبات غير المكتملة، كما تقوم اللجنة المكلفة بدائرة النقل بدراسة الطلب، ومن ثم رفع التوصيات بقيمة الزيادة إلى اللجنة المختصة في مجلس أبوظبي للتعليم لاعتمادها، علماً بأن اللجنة قد لا توافق على الزيادة في رسوم الحافلات أساساً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض