الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

طبيب سوري يتحول إلى تهريب البشر مقابل 100 ألف دولار شهريا

طبيب سوري يتحول إلى تهريب البشر مقابل 100 ألف دولار شهريا
20 سبتمبر 2015 22:12

تخلى طبيب سوري عن مهنته ليعمل في تهريب الآف السوريين من ويلات الحرب في بلادهم ، فحقق ثروة طائلة بلغت مئة الف دولار في شهر واحد فقط.

وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن مكاسب أبو محمود السوري المقيم حاليا في تركيا من مهنة الانجار بالبشر لم يحققها طوال حياته كطبيب في مدينة حلب.

وبالرغم من أن المهنة محظورة دوليا إلا أن الطبيب الذي التقته تليجراف على أحد المقاهي التركية يعمل في العلن ويعلم النادل ان هذا هو الشخص الذي يسأل عنه العشرات يوميا.

وأوضحت الصحيفة أن أبو محمود كان في حلب عندما سيطرت المعارضة المسلحة على نصف المدينة تقريبا ما جعله مطلوبا من النظام السوري من جهة لمعالجته للجرحى ومطلوب أيضا من المسلحين المتشددين لإنهم يرون انه موالي لنظام الأسد.

وأشارت الصحيفة الى أن الظروف الصعبة التي اضطرت الطبيب الى الفرار من الجهتين  لم تتوقف بعد نجاحه في الفرار من سوريا لكن ايضا كل محاولاته للفرار الى اوروبا باءت بالفشل حتى أن احد القوارب التي استقلها في احدى محاولاته انقلبت في عرض البحر وشاهد بعينه نساء وأطفال وهم يغرقون وظل في البحر لأكثر من 11 ساعة قبل ان يتم انقاذه.

وكانت هذه هي نقطة التحول في حياة الطبيب السوري الذي يقول إن مهنته السابقة هي سبب الثقة التي يضعها فيه زبائنه.

ويقول إنه يشعر بأنه اصبح ينقذ حياة الناس بصورة اخرى حيث انه نجح في تهريب نحو 9 الاف شخص دون حالة غرق واحدة.

وبحسب الصحيفة فأبو محمود الذي يبدو منشغلا جدا حتى انه يتلقى مكالمات هاتفية على 3 هواتف محلية متفرقة لترتيب إجراءات تهريب الآلاف يوميا من ناحية والتعامل مع الشرطة التركية من ناحية أخرى هو نفسه ضحية أخرى للحرب في سوريا.

وعلقت الصحيفة بأن الحرب في سوريا لم تقتل وتشرد الآلاف فقط بل حولت ذلك الطبيب الذي كان يقوم بواجبه يوما تجاه المرضى والجرحى في حلب يوما وغيره إلى مجرمين محترفين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©