الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بطاقات ذكية وكاميرات مراقبة وأجهزة تكييف لراحة حجاج الإمارات

20 سبتمبر 2015 22:16

زودت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية مخيمات حجاج الإمارات، في منى بالسعودية ، ببوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة لضبط عملية دخول وخروج الحجاج، خلال أداء المناسك المقدسة.

وتميزت المخيمات الإماراتية بتقنيات إلكترونية متطورة وشبكات تبريد عالية الكفاءة تتحمل درجات الحرارة العالية هناك، مع زيادة طاقة شبكات الكهرباء وتركيب مولدات ذات قدرة عالية لتلبية الطلب المتزايد على استخدام أجهزة التكييف والثلاجات خلال هذه الفترة.

وذكر رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة الدكتور محمد مطر الكعبي، أن البوابات الإلكترونية للمخيمات تضمن التعرف إلى الحجاج الإماراتيين عبر بطاقات ذكية لمنع دخول الغرباء للمخيم، مشيراً إلى أنه تم هذا العام أيضاً إضافة 291 مكيفاً جديداً تخدم 217 خيمة لتدعيم المكيفات المركزية، إضافة لزيادة أعداد دورات المياه هذا العام إلى 180 دورة مقارنة بنحو 65 دورة العام الماضي.

وأوضح الكعبي أن الخدمات الجديدة لحجاج الدولة هذا العام تضمنت أيضاً ترطيب ممرات الخيام عبر تركيب مظلات ومراوح حديثة، وإضافة لوحات إرشادية لتعريف الحجاج بمخيماتهم، وربط الخيام في منى بمكبرات الصوت وأجهزة الإنذار، إضافة إلى تركيب نظام مراقبة بالكاميرات للممرات ومداخل ومخارج مناطق التخييم للحفاظ على أمن وخصوصية الحجاج.

وأشار إلى تخصيص 3 مكاتب إدارية لتلبية متطلبات حجاج الدولة في منى، اثنان منها للحجاج الذكور وآخر للنساء، إضافة إلى عيادة نسائية متخصصة ومؤهلة بكافة الكوادر الطبية، لافتاً إلى أن كل قطاع إداري من القطاعات الثلاثة يتضمن أطقم ذات خبرة وكفاءة عالية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©