• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استشهاد جنديين سعوديين ومقتل أجنبي وإصابة 10

وفد حوثي يغادر اليمن إلى مسقط بصحبة 6 رهائن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

(د ب أ)

صرح المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ اليوم الأحد بأن الأمم المتحدة تبذل كل جهدها لجمع الأطراف اليمنية على طاولة واحدة لحل الأزمة. وقال ولد الشيخ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «لقد غادر وفد القوى السياسية اليمنية اليوم مطار صنعاء إلى مسقط».

وأوضح قيادي لدى جماعة  الحوثي طلب عدم الكشف عن اسمه أن «7 أشخاص يمثلون الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام غادروا على متن طائرة عٌمانية الى مسقط بصحبة 6 رهائن لم يشر إلى جنسياتهم». وأشار إلى أن الرهائن تم إطلاق سراحهم بوساطة عٌمانية.

وحول جنسيات المفرج عنهم، ذكرت وسائل إعلامية في وقت سابق اليوم، إنهم أميركيين اثنين وسعوديين اثنين وبريطاني. وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي اليوم في بيان إن الإفراج عن الأميركيين تم بمساعدة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان. ودعا المتحدث لاستئناف محادثات السلام فورا لإنهاء القتال في اليمن.

وقالت صحيفة «واشنطن بوست» إن الأميركيين المفرج عنهما هما سكوت داردن (45 عاما)، موظف بشركة إمدادات مقرها ولاية لويزيانا وسام فران (54 عاما)، مستشار أمني من ميتشيجان. وذكرت الصحيفة أن أميركيا ثالثا عمره 35 عاما اعتنق الإسلام مازال محتجزا لأسباب غير معروفة. ونقل الثلاثة المفرج عنهم إلى العاصمة العمانية مسقط.

على الصعيد العسكري، أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أمس أنه في الساعة السادسة والنصف صباحا تعرضت إحدى دوريات حرس الحدود بمنطقة نجران لإطلاق نار كثيف وقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية حيث تم الرد على مصدر النيران بالمثل والسيطرة على الموقف.

وأضاف المتحدث «نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد الجندي أول حسين مهدي آل حارث، والجندي أول علي إبراهيم الخالدي تغمدهما الله بواسع رحمته وتقبلهما في الشهداء».

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا