• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

«شل» تبيع حصة في مشروع برازيلي إلى قطر مقابل مليار دولار

خام برنت يرتفع صوب 108 دولارات للبرميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

لندن (رويترز) - ارتفع خام برنت باتجاه 108 دولارات للبرميل أمس، حيث ينتظر المستثمرون أحدث التطورات على صعيد برنامج التحفيز النقدي الأميركي، بينما تستمد الأسعار دعما مع انحسار بواعث القلق من الاضطرابات في الأسواق الناشئة. وارتفعت الأسواق الآسيوية، وتحسنت معظم الأصول عالية المخاطر، ما دعم النفط بعد أن فاجأت تركيا المستثمرين بزيادة كبيرة في أسعار الفائدة، ما أثار الآمال بأن التحرك القوي سينهي موجة بيع في الأسواق الناشئة، وينعش الإقبال على المخاطرة.

وبحلول الساعة 12.02 بتوقيت جرينتش ارتفع برنت 15 سنتا إلى 107.56 دولار للبرميل.

وتراجع الخام الأميركي 23 سنتا إلى 97.18 دولار، بعد أن أغلق عند أعلى مستوى له منذ 31 ديسمبر. وقال أندري كرويشنكوف محلل سوق النفط لدى في.تي.بي كابيتال «ما زلنا لا نتوقع انتعاشا مستداما في الأسعار لأي من الخامين ولاسيما برنت.. سيتحول الانتباه إلى السوق عموما مع صدور بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن السياسة النقدية لشهر يناير ».

وتراجع برنت ثلاثة بالمئة هذا الشهر بعد مكاسب لثلاثة أشهر.

وفقد الخام الأميركي 1.3% هذا الشهر لكن بعد قفزة ستة بالمئة في ديسمبر هي الأضخم منذ يوليو. إلى ذلك، ستبيع رويال داتش شل حصة في مشروع نفط برازيلي إلى شركة قطر للبترول الدولية مقابل مليار دولار وذلك في إطار خطة لتسريع التخارج من أصول هذا العام.

وقالت شل أمس إنها باعت 23% في مشروع باركيداس كونتشاس قبالة سواحل البرازيل لتحتفظ بنسبة 50%، وستواصل إدارة المشروع البالغ حجمه 50 ألف برميل يوميا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا