• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

2500 شبكة للإطفاء تغطي المشاعر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

الرياض (د ب أ)

كشفت قيادة قوات الدفاع المدني المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لمواجهة الطوارئ في الحج عن جاهزية 2500 شبكة إطفاء في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات حفاظا على أرواح الحجاج في حال حصول، لا قدر الله، حريق في المشاعر المقدسة.

وأوضح قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء حمد بن عبدالعزيز المبدل، في تصريح صحفي له أمس، أن من ضمن الـ2500 شبكة «1200 مأخذ للمياه بمشعر عرفة، وما يزيد على 1000 مأخذ في مختلف مربعات مشعر منى، بالإضافة إلى 300 مأخذ مياه حريق في مشعر مزدلفة». وأشار إلى «كفاءة جميع شبكات الإطفاء ومآخذ مياه الحريق، وتوفير مصادر تغذيتها بالمياه في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات على مدار الساعة». ولفت قائد قوات الدفاع المدني بالحج إلى اتخاذ جميع الإجراءات لمنع استخدام مياه شبكات الإطفاء لأي أغراض أخرى من قبل الحجاج.

وكان مدير عام الدفاع المدني السعودي الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أعلن الأحد الماضي، أن الدفاع المدني استعد للحج بأكثر من 17600 من الضباط والأفراد يدعمهم ما يزيد على 3800 آلية ومعدة، مشيرا إلى أن الدفاع المدني استحداث العديد من المراكز والفرق الموسمية للحفاظ على سلامة الحجاج بالمنافذ البرية والبحرية والجوية وجميع طرق الحج للتعامل مع المخاطر الافتراضية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا