• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شبكات تبريد ومولدات جديدة لزيادة الطاقة الكهربائية

بوابات إلكترونية لمخيمات حجاج الإمارات في منى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

السيد سلامة (مكة المكرمة)

تشهد مخيمات مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات العربية المتحدة حركة تطوير شاملة لتكون جاهزة قبل يوم التروية لاستقبال الحجيج من مختلف الحملات.

وشاركت «الاتحاد» في الجولة التي نظمتها اللجنة الإعلامية للاطلاع على جاهزية المخيمات، أمس، والتي تم تزويدها ببوابات إلكترونية لضبط عملية دخول وخروج الحجاج والحفاظ على خصوصيتهم.

كما تم تزويدها بتقنيات إلكترونية متطورة وشبكات للتبريد، مع زيادة طاقة شبكات الكهرباء ورفع كفاءتها عن طريق تركيب مولدات ذات طاقة عالية لتلبية الطلب المتزايد على استخدام أجهزة التكييف خلال هذه الفترة.

وأبدى الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة ارتياحه لسلسلة الإضافات والتطورات التي أجراها المكتب على المخيمات المخصصة لحجاج الإمارات في منى، مشيراً إلى اكتمال جاهزية الخيام وفق أفضل المواصفات والمعايير وباستخدام أحدث الوسائل وبما يلبي طموحات حجاج الدولة.

وأوضح أن هذه الإضافات الجديدة تمثلت في إضافة 291 مكيفا جديدا تخدم 217 خيمة لتدعيم المكيفات المركزية وزيادة أعداد دورات المياه إلى 180 للموسم الحالي، مقارنة ب65 في الموسم الماضي، إضافة إلى تركيب بوابة إلكترونية إضافية للتعرف إلى حجاج الدولة عبر البطاقات الذكية ومنع دخول الغرباء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض