• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

المؤبد لعربيين ضبطا متلبسين بحيازة الحشيش بقصد الإتجار

السجن لطالبين وزائر بتهم تهريب مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

محمود خليل(دبي)

محمود خليل (دبي)

قضت محكمة الجنايات بدبي بسجن طالبين من الجنسية الأميركية والألمانية 3 سنوات و4 سنوات وأمرت بإبعادهما عن الدولة عقب انتهاء عقوبتهما بتهمة جلب وحيازة المخدرات وتعاطيها.

وتظهر أوراق القضية التي أحالتها النيابة العامة إلى المحكمة في وقت سابق، أن علامات الخوف والإرباك التي علت وجه الطالبين حينما وصلا بمركبتهما الى المنطقة المخصصة للتفتيش في المنفذ الحدودي في منطقة حتا أثارت شكوك مفتش الجمارك ما دعاه الى إجراء عملية تفتيش مكثفة ودقيقة للطالبين ولمركبتهما، وأسفر التفتيش عن عثور مفتش الجمارك على كميات صغيرة من مخدر الماريجوانا وبضع جرامات من بذور قابلة للإنبات للقنب كانت موزعة في مناطق عدة من المركبة بحيث يصعب العثور عليها.

وقال مفتش الجمارك في إفادته أمام المحكمة: «عملية التفتيش الذاتية للطالبين لم تسفر عن العثور على أية ممنوعات بحوزتهما لكن حينما باشرت مع بقية أفراد فريق التفتيش الجمركي بتفتيش المركبة عثرنا على علبة لتخزين الدراهم في باب السائق كانت تحتوي على كبسولتين لمادة الاريكا، كما عثرنا على 6 بذور لنبات القنب منثورة في أركان المركبة، بالإضافة الى كيس بلاستيكي شفاف موضوع بطريقة سرية بداخل أنبوب تسريب مكيف الهواء أسفل المقعد الأمامي الأيمن.

الهيئة القضائية وبعد جلسات عدة استمعت خلالها الى شهود الإثبات واطلعت على تقارير الأدلة الجنائية التي أثبتت أن الطالبين كانا متعاطين للمخدرات لدى وصولهما المنفذ الحدودي أصدرت قرارها الذي قضى بسجن الطالب(ا.ر) 21 عاماً الماني الجنسية لمدة 4 سنوات، وسجن الطالب (ا.ا) 18 عام أمريكي الجنسية لمدة 3 سنوات. وفي قضية أخرى مماثلة عاقبت محكمة الجنايات بدبي زائرا سويديا بالسجن 10 سنوات وتغريمه 50 الف درهم وإبعاده عن الدولة لإدانته بجلب وإحراز 6 كيلوجرامات و280 جراما من مادة الكوكايين المخدرة داخل جبيرة لقدمه بقصد ترويجها داخل الدولة. وتظهر تفاصيل القضية أن ملازماً في مكافحة المخدرات استوقف المدان لدى وصوله الى مطار دبي الدولي بعد ان لاحظ ارتباكه وبعملية تفتيش يدوية بين فخذيه عثر على مواد صلبة قال المدان إنها عبارة عن جبيرة لقدمه المكسورة إلا انه فشل في تقديم تقارير طبية تدعم ادعاءاته ما استدعى رجال الأمن الى عرضه على جهاز التفتيش ليتم العثور على كمية المخدرات المضبوطة بداخل جبيرة القدم التي ادعى أنها مكسورة.

وعاقبت المحكمة في قضية ثالثة موظفين من الجنسية العربية بالسجن المؤبد لضبطهما متلبسين وهما يحاولان بيع مصدر لشرطة دبي نحو 3050 جراما من الحشيش.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا