• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تستعرض جهودها في إعادة الأمل بعدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

بسام عبدالسلام (عدن)

استعرض فريق العمل الإماراتي في مدينة عدن، جنوب اليمن، جملة المساعدات الإنسانية المقدمة من الدولة لإعادة الأمل والإعمار للمدينة التي تعرضت لتدمير من قبل المتمردين الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح منذ أواخر مارس. جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقدته الحكومة اليمنية الجمعة الماضية برئاسة المهندس خالد محفوظ بحاح نائب الرئيس اليمني، رئيس الحكومة، حضره المبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى اليمن الدكتور مبارك الجابري.

وقدم مركز التدريب والعمليات المدنية والعسكرية الإماراتي، عرضاً مفصلاً لمراحل العمل الميداني والاستراتيجي خلال الأشهر الخمسة الماضية في مختلف القطاعات، حيث أشار قائد المركز في عدن، إلى أن العمليات العسكرية التي انطلقت في المدينة انتهت بتحريرها من سيطرة المتمردين في منتصف يوليو الماضي، وأن القوات الإماراتية أدت دورها بشكل متكامل ضمن العمليات العسكرية في عاصفة الحزم التي أطلقتها قوات التحالف العربي والتي هي جزء منها، وشاركت القوات في عمليات نوعية أسهمت في تطهير عدن ومحافظات مجاورة.

.. وتدرس احتياجات «أبين»

عدن (الاتحاد)

زار فريق من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مدينة أبين الساحلية، واطلع على وضع محطة توليد الطاقة الرئيسة والقصر الجمهوري في منطقة خنفر وعاين عن قرب حجم الدمار الذي لحق بالخدمات الأساسية عقب تحرير المدينة من المتمردين في منتصف أغسطس الماضي.

وأفاد المهندس أحمد حسين دحه، مدير كهرباء أبين، في تصريحات لـ»الاتحاد» أن وفد الهلال الإماراتي لمس معاناة الناس جراء انقطاع التيار الكهربائي نتيجة الأضرار التي لحقت بهذا القطاع، موضحاً أن مساعدات جليلة ستصل إلى كهرباء أبين من الأشقاء الإماراتيين ستسهم بشكل كبير في تطبيع الحياة في المدينة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض