• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عبدالعزيز الهاجري لـ «الاتحاد»:

الإمارات تدرس إنتاج «خامات البلاستيك» من السوائل النفطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

محمود الحضري

حوار: محمود الحضري

تخطط دولة الإمارات لتطوير إنتاج البتروكيماويات وخامات البلاستيك، من خلال دراسة جدوى استخدام السوائل النفطية في إنتاج خامات البلاستيك، بدلا من الغاز وتحديد الجدوى الاقتصادية والقيمة المضافة لاقتصاد الدولة، وذلك ضمن استراتيجية تعظيم قيم الثروة النفطية للبلاد، بحسب عبد العزيز عبدالله الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة «بروج».

وقال الهاجري في حوار مع «الاتحاد»: تعتزم الشركة التشغيل الكامل لوحدات مصنع «بروج 3»، لإنتاج مادتي البروبيلين والبولي إثلين «حبيبات البلاستيك»، خلال الربع الأول من العام الجاري 2015.

وبين أن «بروج 3» دخل مراحل الإنتاج التدريجي في الشهور الأخيرة من 2014، وتم التشغيل من بين الوحدات الخمس بالمصنع، ليصل إجمالي إنتاج الشركة لنحو 3 ملايين طن، ترتفع إلى 4,5 مليون طن بتشغيل أخر وحدتين خلال العام الجاري.

وأوضح أن المرحلة الأولى من تشغيل بروج 3 والخاصة بتحويل الاثيلين الى بولي اثيلين، وهو ما تم تنفيذه بتشغيل الوحدات الثلاث، وخلال الربع الأول من العام الجاري تعمل الشركة على تشغيل المرحلة الثانية لتحويل البولي اثلين الى بروبيلين، موضحا أن التشغيل التدريجي يتواءم مع مراحل توفير الإمدادات بالغاز.

وأشار الى أن مشروع بروج 3 يضم وحدة لتكسير الإيثان، ووحدتين لإنتاج البولي إيثيلين، ووحدتين لإنتاج البولي بروبيلين، إضافة إلى وحدة إنتاج البولي إيثيلين منخفض الكثافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا