• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

عائدات «ياهو» تواصل انخفاضها في عام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

نيويورك (أ ف ب) - لم تنجح بعد ماريسا ماير مديرة «ياهو» في إنجاز مهمتها القاضية بإنعاش نمو المجموعة الإلكترونية، التي سجلت العام الماضي تراجعاً متواصلاً في رقم أعمالها وعائداتها الإعلانية. وبحسب النتائج التي نشرتها المجموعة، تراجع حجم الأعمال بنسبة 6% خلال العام 2013 برمته ليصل إلى 4,7 مليار دولار. كذلك انخفضت الأرباح السنوية الصافية للمجموعة بنسبة 65% إلى 1,4 مليار دولار، بعد أن كانت قد ارتفعت ارتفاعاً شديداً في العام 2012 بسبب بيع مجموعة كبيرة من اسهم العملاق الصيني للبيع عبر الإنترنت «علي بابا». وكشفت ماريسا ماير في بيان أن «أداء ياهو خلال عام 2013 عموماً، والربع الأخير منه خصوصاً كان مشجعاً».

وكانت ماريسا ماير قد أبرمت منذ تبوئها إدارة المجموعة في صيف العام 2012 عدة صفقات لشراء شركات ناشئة وجذب المواهب وحدثت بعض المنتجات الرئيسية لشركة «ياهو»، وعززت محتوياتها لا سيما بفضل التعاون مع صحفيين مشهورين والإعلان قبل فترة قصيرة عن إطلاق مجلتين إلكترونيتين، إحداهما لفن الطبخ والثانية للتكنولوجيا.

لكن بعض المحللين بدأوا يتوقعون انتهاء فترة الازدهار هذه في المجموعة، لاسيما بعد إعلان ثاني أكبر مسؤول فيها، وهو مدير التشغيل هنريكيه دي كاسترو الذي وظف بعيد تعيين ماير، عن مغادرته «ياهو». وتعزى هذه الخطوة، بحسب وسائل الإعلام، إلى فشل المجموعة في تحسين عائدات الإعلانات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا