• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ضمت 33 وزيراً ومحلب مساعداً للرئيس للمشروعات القومية

الحكومة المصرية تؤدي اليمين وتتعهد بالتصدي للفساد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 سبتمبر 2015

القاهرة (وكالات)

أدت الحكومة المصرية الجديدة، برئاسة شريف إسماعيل اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، وتعهدت بالتصدي للفساد والعمل بقوة على حل المشاكل، وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن حكومة إسماعيل ضمت 33 وزيراً، من بينهم 16 وزيراً جديداً، ولم تتضمن أي تغيير في الوزارات السيادية، وهي الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

واحتفظ وزير الدفاع صدقي صبحي ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار بمنصبيهما في وقت تكافح فيه البلاد للقضاء على الإرهابيين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن إسماعيل قوله في مؤتمر صحفي عقده بعد أداء اليمين الدستورية إن «الفساد لا مكان له، حيث نقف بشدة أمام هذه الظاهرة، وسنعمل بحزم علي حل المشاكل القائمة». وأضاف «أن الحكومة سوف تعمل على محورين أولهما، قصير الأجل لإيجاد حلول عاجلة للمشاكل القائمة ومحور آخر طويل الأجل لتنفيذ المشروعات القومية التي يتم تنفيذها».

ودعا إسماعيل المصريين التحلي بالصبر، مشيراً إلى أن الحكومة الجديدة «لا تملك عصا سحرية» لحل جميع المشاكل التي تواجهها مصر، وأضاف «نحتاج بعض الوقت لحل بعض المشاكل».

وقال مجلس الوزراء المصري في بيان، إن الاهتمام بالخدمات المؤداة للمواطنين في مختلف القطاعات، ومن ذلك التعليم والصحة والإسكان، وغيرها من الخدمات الضرورية للمواطنين على رأس المهمات التي كلف السيسي الحكومة الجديدة القيام بها، وتضم الحكومة الجديدة 16 وزيراً جديداً معظمهم من التكنوقراط. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا