• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتضمن أعداد الباحثين والمؤهلات العلمية ومعلومات عنهم

خريجون بلا عمل ينشدون «قاعدة معلوماتية» تستعجل التوظيف وملء الشواغر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دعا باحثون عن عمل من خريجي الجامعات وحملة الشهادات العلمية المختلفة المشاركين، ضمن معرض رأس الخيمة للتعليم والتدريب والتوظيف في دورته الثامنة للعام الحالي، الجهات المعنية بالتوظيف إلى إيجاد قاعدة معلوماتية تتضمن بياناتهم ومؤهلاتهم تقدم للجهات المشاركة بهدف تسريع عملية القبول. وأكدوا أن هذه القاعدة ستعمل، في حال توفيرها، على سد الشواغر المتاحة لديها، وتحديداً في المهن المتخصصة منها، وسرعة الحصول على المؤهلات من الكوادر البشرية خلال إقامة المعارض الخاصة بذلك.

وقالت المواطنة خديجة أحمد خريجة إعلام، الباحثة عن عمل منذ عام: إن معارض التوظيف تقام من أجل لقاء الخرجين والراغبين في الحصول على الوظائف المختلفة مع الجهات التي توفر الفرص الوظيفية منها العاملة في القطاعات الحكومية والمحلية والخاصة أيضاً للتعرف على احتياجات بعضهم. وذكرت أن بعضاً من الجهات قد لا تجد المؤهلين لسد الوظائف المتاحة خاصة بالنسبة للتخصصية منها، وهذا ما يسهم في تأخر عملية التوظيف وعدم حصول الجهات على الكوادر التي تدير عجلة العمل، وبالتالي عدم تحقيق الهدف الأساسي من تنظيم معارض التوظيف، مشيرة إلى أن وجود قاعد معلوماتية لدى الجهات المشاركة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة سيعمل، وقبل إقامة المعارض، على التعرف الفعلي على احتياجات الجهات والخريجين، ومنها حجم الباحثين وأعدادهم وأهم التخصصات المتوافرة، وبالتالي توفير الوظائف والتقليل من ظاهرة البطالة. وقال المواطن عبد الرحمن الطنيجي، الباحث عن عمل: إن القاعدة المعلوماتية التي تقدم للجهات المشاركة في معارض التوظيف ستقلص على الجميع مهمة البحث المتواصل من خلال التعريف بأهم المؤهلات والشهادات والخبرات المتاحة من جانب الخريجين والباحثين عن عمل،وتمكن الجهات التي ترغب في التوظيف المباشر من التعرف على أهم الشهادات العلمية التي يحملها الخريجون والمشاركون ضمن فعاليات المعارض. وأضاف المواطن عبد الله الطنيجي: إن هذه الخطوة تقع ضمن اختصاص الإدارة المعنية بتوظيف الخريجين في الإمارة والتي تعمل على دراسة احتياجاتهم الفعلية للتوظيف والتدريب والتعليم، إلى جانب المنظمين القائمين على معارض التوظيف التي تهدف أساساً إلى إيجاد الفرص الوظيفية وسد الشواغر المتاحة لدى الجهات المشاركة الراغبة في التزود بالمؤهلات والشهادات على اختلافها. ولم يختلف في الرأي محمد الحبسي، الذي دعا إلى اعتماد هذه القاعدة لتسهيل مهمة الحصول على الوظائف والمضي قدماً في مجريات الأعمال الوظيفية المتاحة لدى الجهات.

من جانبه، قال عبد الناصر الذهب المدير التنفيذي لمؤسسة رؤية لتنظيم المعارض والمؤتمرات: إن المؤسسة هي جهة تنظيمية للمعارض تهدف إلى زيادة نسب التوظيف، والسعي بالتنسيق مع الجهات المعنية إلى خدمة الباحثين والخرجين وسد الشواغر المتاحة لدى الجهات بالكوادر المواطنة.

شرطة أبوظبي تدعم مبادرات التوطين

أبوظبي - الاتحاد

شاركت شرطة أبوظبي، ممثلة بإدارة الاختيار والتعيين في الإدارة العامة للموارد البشرية، في المعرض الخاص بالتوظيف المقام في أرض المعارض في رأس الخيمة.

وقال العميد عبيد سالم الكتبي، مدير عام الموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي: إن المشاركة تندرج ضمن دعم مبادرات التوطين، بما يسهم في توفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية المؤهلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض