• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دويتشه بنك» الألماني يحذر من عام صعب قادم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 30 يناير 2014

فرانكفورت (د ب أ) - قال رئيس مصرف دويتشه بنك إن أكبر البنوك في ألمانيا يحرز تقدما في إعادة هيكلة عملياته، لكنه يواجه تكاليف إضافية كنتيجة لمجموعة من الدعاوى القانونية. وقال يورجين فيتشين الرئيس المشارك لدويتشه إن «الأشهر الاثني عشر المقبلة ستكون »عاما آخر من التحديات«.

كان دويتشه بنك أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن خسارة مفاجئة في الربع الأخير من العام الماضي بسبب ضعف الأداء من جانب عملياته المصرفية الاستثمارية، وتكاليف قانونية ضخمة عقب تورط البنك في سلسلة من الفضائح. وتعرض البنك، ومقره فرانكفورت، لغرامة قدرها 1.9 مليار دولار في الربع الأخير من جانب السلطات الأميركية لتسوية دعاوى تعويض نشأت عن اتهامات بالاحتيال، تتعلق ببيع سندات مضمونة برهون عقارية في الفترة السابقة على الأزمة المالية عام 2008.

كما تم تغريمه 725 مليون يورو (991 مليون دولار) من جانب الهيئات الرقابية الأوروبية، لتورطه في التلاعب بأسعار الفائدة بين البنوك في لندن »ليبور«. وقال فيتشين إن خطة إعادة هيكلة البنك التي من المنتظر أن تكتمل في عام 2015، تؤتي بالفعل ثمارها. وأضاف أننا »نحرز تقدما طيبا.. غير أننا في المستقبل سنتحرك في أرض وعرة «.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا