• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

10 مليارات درهم تجارة شركات الأدوية والرعاية الصحية في «جافزا» خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 25 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

بلغ حجم تجارة شركات قطاع الأدوية والرعاية الصحية في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» نحو 10.1 مليار درهم في العام 2013 بزيادة نسبتها 29% عن العام السابق، وتتوقع المنطقة الحرة نمواً مماثلاً خلال السنة الحالية والسنوات القليلة القادمة.

وتشارك جافزا في معرض الصحة العربي 2015 والمزمع إقامته بين 26-29 يناير في دبي وذلك بهدف تسليط الضوء على فرص التوسع والنمو السريع في قطاع الأدوية والرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وأهم الميزات التي توفرها جافزا للشركات بصفتها مركزاً لخدمة أسواق المنطقة بشكل أكثر كفاءة وفعالية.

وقال إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية: «إن استمرار تركيز حكومات المنطقة على تحسين البنية التحتية والرعاية الصحية والمرافق والزيادة السريعة في الإنفاق يقدم فرصاً استثمارية ضخمة ليس للشركات العاملة في قطاع الرعاية الصحية فحسب بل لتلك العاملة في تطوير البنية التحتية الصحية. نحرص على المشاركة في هذه الفعالية السنوية بهدف تعريف المؤسسات المشاركة في هذا المعرض على الفرص الهائلة لشركات الرعاية الصحية العالمية في المنطقة مع التركيز على موقع جافزا كمركز للشركات متعددة الجنسيات بغية خدمة الاحتياجات المتنوعة لأسواق الشرق الأوسط بكفاءة عالية. تتطلع المنطقة الحرة إلى استقطاب مزيد من الشركات المهتمة بالمنطقة للانضمام إلى مجتمع أعمال متكامل مزدهر».

ووفقاً لتقرير مرصد الأعمال الدولية « بيزنس مونيتور إنترناشونال» فإن النفقات على قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط ستتجاوز 200 مليار دولار بحلول عام 2018 ليسجل خلال السنوات الخمس نمواً مركباً بنسبة 9.2%، كما يقدر بنك الاستثمار ألبين كابيتال بأن التوسع في الرعاية الصحية في الإمارات وحدها سيتجاوز 13% سنوياً خلال السنوات الأربع المقبلة.

وتعتبر جافزا موطناً ل 270 شركة عالمية في الأدوية والرعاية الصحية مثل، جونسون آند جونسون، وسانوفي، وجلاكسو سميث كلاين، وكويست فيتامينز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا